نقل النواب توصى بإدراج تطوير الطريق الدولى الساحلى ضمن "حياة كريمة".. صور

الأحد، 20 فبراير 2022 11:00 م
نقل النواب توصى بإدراج تطوير الطريق الدولى الساحلى ضمن "حياة كريمة".. صور اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب
كتب ـ كامل كامل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن تهالك طريق (رشد- إدكو- المعدية) وصولًا إلى المعمورة بطول 33 كم بالرغم من أهمية الطريق فى الربط بين عدد من القرى ذات الكثافات السكانية العالية، وكذلك فى الرابط بين محافظتى البحيرة والإسكندرية.

 

وأوضح محمد زين الدين، أن طريق (رشد – إدكو – المعدية) وصولا إلى المعمورة وهو طريق فردى ذو اتجاهين بطول 33 كم، وبالرغم من أهمية الطريق إلا أنه على حاله منذ سنوات طويلة ولم تحدث به عمليات صيانة أو رصف، ويوجد به العديد من الحفر الكبيرة والعشوائية والمطبات والتى تتسبب بالحوادث بشكل يومي.

 

من جانبه أعلن حسام بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية لبحوث الطرق بالهيئة العامة للطرق والكبارى، أن هذا الطريق مدرج بخطة العام المالى المقبل 2022/ 2023.

 

وردا على سؤال النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، رئيس الاجتماع، بشأن موعد بدء العمل فى التنفيذ، أكد رئيس الإدارة المركزية لبحوث الطرق بالهيئة العامة للطرق والكبارى، أنه سيتم العمل اعتبارا من 1 يوليو 2022 لتطوير الطريق.

 

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة بشأن تهالك الطريق الرابط بين الطريق الدولى الساحلى وشارع 45 بالإسكندرية رغم أهمية هذا الطريق فى ربط مراكز محافظة البحيرة بمدينة الاسكندرية.

 

وأشار النائب إلى معاناة المواطنين بسبب كثرة الحفر وتهالك فواصل الكبارى، وهو الأمر الذى يسبب ضررا بالغًا بالسيارات، فضلا عما ينتج عنه من حوادث كثيرة.

 

وأشار إلى أن هذا الطريق له أهمية كبيرة للمواطنين لأنه يخدم مراكز محافظة البحيرة وكذلك جميع القادمين من مدينة الإسكندرية والمتجهين إلى أبو قير والمعمورة ووسط الإسكندرية، إلا أنه يحتاج لإعادة تهيئة من جديد.

 

وقال زين الدين: "الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى أهمية كبيرة بملف الطرق، باعتباره شريان البناء والتنمية، وهناك إنجازات كثيرة فى هذا الملف لم يسبق لها مثيل".

 

من جانبه أكد حسام بدر الدين رئيس الإدارة المركزية لبحوث الطرق بالهيئة العامة للطرق والكبارى، أن هذا الطريق لا يتبع الهيئة.

 

من جانبه وجه وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل، رئيس الاجتماع، بعمل دراسة لاحتياجات الطريق الدولى الساحلى، على أن يتم إدراجها ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

من جانبه أكد محمد خيرى، مدير مديرية الطرق والكبارى بمحافظة البحيرة، أنه صدر أمر بالعمل على تطوير الجزء الواقع بمحافظة البحيرة بطول 5 كيلو وسيتم الانتهاء منها العام المالى الحالى والمقبل.

لجنة النقل بمجلس النواب (5)
 
لجنة النقل بمجلس النواب (6)
 
لجنة النقل بمجلس النواب (7)
 
لجنة النقل بمجلس النواب (1)
 
لجنة النقل بمجلس النواب (2)
 
لجنة النقل بمجلس النواب (3)
 
لجنة النقل بمجلس النواب (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة