مكافحة الإدمان: فصل 25 موظفا بأول أسبوع تطبيق "فصل المتعاطين" بالجهاز الإدارى

الأحد، 20 فبراير 2022 05:49 م
مكافحة الإدمان: فصل 25 موظفا بأول أسبوع تطبيق "فصل المتعاطين" بالجهاز الإدارى عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الدولة المصرية عازمة على تطبيق الكشف عن تعاطى المخدرات بالجهاز الإدارى بالدولة لحماية أرواح ا لمواطنين.

 

أضاف عثمان، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة dmc، أن أول أسبوع من تطبيق قانون فصل الموظف متعاطى المخدرات بالوزارات، تبين تعاطى 25 موظف للمواد المخدرة، وهؤلاء الموظفون يعملون فى أماكن حيوية تمس حياة المواطنين، وكان مهم تطبيق القانون عليهم على الفور.

 

وتابع الدكتور عمرو عثمان: "من 2019 كشفنا على نصف مليون موظف حتى الآن، ولكن تم تطبيق قانون فصل التعاطى من أسبوع، ونجحنا فى تخفيض النسبة بين المتعاطين فى الفترة السابقة من 8% إلى 1% حاليا، ونحن نركز فى حملاتنا بتطبيق القانون على المناطق الحيوية والمرافق الخدمية لحماية أرواح المواطنين".

 

وأكمل: "أى موظف يتقدم للعلاج من المخدرات طواعية، لا يقع تحت طائلة القانون، ولن يتم اتخاذ أى إجراءات ضده، ولكن نأخذ الإجراء إذا كشفنا عليه وتم إثبات مباشرة عمله تحت تأثير المخدر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة