الوفد يختار رئيسا جديدا 11 مارس.. غلق باب الطعون غدا والإعلان عن الكشوف النهائية الثلاثاء.. بهاء أبو شقة وعبد السند يمامة وياسر قورة يبدأون حملاتهم الانتخابية.. وتخصيص لجنتين لتصويت كبار السن وذوى الاحتياجات

الأحد، 20 فبراير 2022 04:00 ص
الوفد يختار رئيسا جديدا 11 مارس.. غلق باب الطعون غدا والإعلان عن الكشوف النهائية الثلاثاء.. بهاء أبو شقة وعبد السند يمامة وياسر قورة يبدأون حملاتهم الانتخابية.. وتخصيص لجنتين لتصويت كبار السن وذوى الاحتياجات بهاء أبو شقة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتخب الهيئة الوفدية لبيت الأمة رئيسا جديد لها يوم 11 مارس المقبل، بعد انتهاء ولاية المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب الحالى، والذى يحق له طبقا للائحة الوفد الترشح لولاية أخرى، ويدخل معه السباق هذه المرة كل من الدكتور عبد السند يمامة عضو الهيئة العليا للوفد ومدير مركز الدراسات بالحزب إلى جانب المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد.

وتنعقد الجمعية العمومية لحزب الوفد يوم 11 مارس القادم فى الساعة التاسعة صباحا، لانتخاب رئيس الحزب ومناقشة التقرير السياسى لرئيس الحزب والتقرير المالى لأمين الصندوق وتقرير مراقب الحسابات، كما أصدر «أبوشقة» قرارا بتشكيل لجنة الإشراف على كل ما يتعلق بإجراءات انتخابات رئيس حزب الوفد، وتضم اللجنة فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب مقررا، وكل من أعضاء الهيئة العليا عيد هيكل والدكتور وجدى زين الدين والنائب محمد مدينة وعباس حزين وكاظم فاضل وأيمن محمد سيد.

وينتهى اليوم الأحد فترة تلقى الطعون على أن تعلن الكشوف للمرشحين بعد نظر الطعون والتظلمات يوم الثلاثاء المقبل فى تمام العاشرة صباحا.

ووفقا للقرار تختص اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإشراف على كل ما يتعلق بإجراءات انتخابات رئيس الحزب بدءا من تلقى طلبات الترشيح ونظر الطعون والتظلمات والبت فيها وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والإشراف الكامل على عملية التصويت واتخاذ ما تراه من قرارات فى سبيل ذلك.

وتجتمع اللجنة بناء على دعوة من مقررها ويجوز لها توزيع أعمالها على أعضائها وتفويضهم فى البت فيها، كما يجوز للجنة أن تستعين بمن تراه لإنجاز عملها بما يضمن انتخابات نموذجية تكون مضربا للأمثال كما اعتدنا فى حزب الوفد العريق.

بدوره قال الدكتور وجدى زين الدين عضو اللجنة، إن اللجنة تعمل بمنتهى الشفافية والحيادية لإخراج الانتخابات بشكل ديمقراطى ومشرٌف ومعبر عن مبادئ وثوابت حزب الوفد العريق.

وأردف الدكتور وجدى زين الدين، أن اللجنة ناقشت خلال انعقادها اليوم بعض الترتيبات الخاصة بالعملية الانتخابية وكان منها على سبيل المثال مناقشة جاهزية السرادق الذى سوف يعقد فيه الانتخابات بمقر الحزب حتى تتم الانتخابات فى سهولة ويسر.

وكشف الدكتور وجدى زين الدين، عن تخصيص لجنتين لتصويت كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للتيسير عليهم خلال عملية التصويت.

وقال الدكتور وجدى زين الدين، أن اللجنة سوف تعمل حتى الساعة الخامسة مساء يوم الخميس القادم الموافق 17فبراير 2022 حيث يتم غلق باب الترشح لرئاسة الحزب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة