"اتجوز عليها بفلوسها".. أغرب دعاوى الخلع بسبب الزوجة الثانية داخل محاكم الأسرة

الأحد، 20 فبراير 2022 11:53 ص
"اتجوز عليها بفلوسها".. أغرب دعاوى الخلع بسبب الزوجة الثانية داخل محاكم الأسرة خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل محاكم الأسرة نجد الكثير من الزوجات يعانون لإثبات حقهن بسبب زواج أزواجهن من أخرى، وإخفاء الأمر عليهن لشهور وسنوات، في محاولة منهم لإسقاط حقوق الزوجات، وحرمانهن من حقهن في الاختيار ما بين قرار الاستمرار فى الزواج أو الانفصال، ولكن المعاناة الأصعب هي بالنسبة للزوجات اللاتي تعرضن للغدر على يد أزواجهن بعد قيام الأزواج باستغلال أموالهن للزواج بها، وتعرض الزوجات للغش والتدليس، وخلال السطور التالية نرصد أبرز الدعاوى القضائية من طلاق وخلع ونفقات مستحقة للزوجات بسبب -الضرة-.

14

سنه تنفق على زوجها ثم اكتشفت زواجه بسيدتين دون علمها

"عشت 14 سنه متحملة أنا أكون رجل البيت بدلا من زوجي بسبب رفضه تحمل المسئولية واكتفائه بتبديد أموالى، ليخونني وينفق أموالى على علاقاته، لأكتشف زواجه منذ سنوات بسيدتين دون إعلاني بشكل رسمي وفقاً للقانون".. بتلك الكلمات وقفت زوجة بدعوي طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت فيها بالتفريق بينهما بسبب خشيتها على نفسها من ملاحقته لها، وادعت قيامه بخداعها وتبديد أموالها وإخفاء زواجه عليها، والانفاق عليهم من مالها الخاص. 

 سيدة تطالب بـ مليون و100 ألف نفقة: "تزوج صديقة ابنتي"

 " هجرني وتركني بعد عشره 33 عام ووقوفي بجواره ومساندته في عمله، وادعي تقصيري في حقوقه، ورفض الإنفاق على رغم أن الأموال التي أدخرها بفضل تعبي وشقي سنوات عملت برفقته داخل وخارج المنزل، وسلبني حقوقي الشرعية ومسكن الزوجية، ومنقولاتي"..بتلك الكلمات وقفت سيدة بدعوي نفقة متعة، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، وطالبت بإلزام مطلقها بسداد نفقة العدة والمتعة والتي قدرتها بـ مليون و100 ألف، بعد تطليقه لها غيابيا وتسليمها –ورقة الطلاق- على يد محضر، وزواجه من صديقة أبنتها.

"طردني زوجي وتبرأ من أولاده وذهب وتزوج غيري وكتب ممتلكاتنا باسمها".. مأساة زوجة

"عانيت بسبب تصرفات زوجي غير الأخلاقية وخيانته لى طوال سنوات زواجي ولكني صبرت من أجل أولادي، إلا أنه فى النهاية قرر أن يظلمني وطردني من منزلى، وذهب وتزوج بأخري وكتب لها ممتلكاتنا، وتبرأ من حقوق أولاده، ورفض تحمل نفقات علاجي، وحرمني من حقوقي الشرعية، وبسبب الجشع والعنف، تزوج وطردني، وحاول بالغش والتدليس والتحايل على القانون حرماني من حقوقي، بعد أن أهدر كرامتى لسنوات طويلة بسبب عنفه وخيانته، ومن وقتها وأنا أعاني فى مواجهته".. بتلك الكلمات بدأت زوجة دعواها لطلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالبت فيها بالتفريق بينها وزوجها بسبب استحالة العشرة بينها وخشيتها أن لا تقيم حدود الله.

زوجة تبحث عن حقها بمسكن الزوجية: "طالبني بالعيش مع ضرة لأتعرض للضرب علي يديها"

"طالبت بإثبات حقي في الأموال التي بحوزته، وأقمت دعوي بمحكمة الجنح لإثبات تزويره مستندات لسرقة حقوقي، إلا أنه أستخدم أطفالي للي ذراعي وطالبني بالتنازل عن حقوقي أو ترك الصغار له، مستخدم بذلك القوة لتهديدي".. بتلك الكلمات وقفت زوجة بدعوي تمكين من مسكن الحضانة، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وادعت قيام زوجها بالغش والتدليس لإجبارها علي العيش مع ضرتها والتعرض للعنف والإساءة والضرب علي يديها- وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود-، ووضعها بين خيارين أما القبول بالأمر الواقع أو تعليقها وتركها وأطفالها بدون نفقات بعد 12 سنه زواج.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة