5 رسائل شديدة اللهجة من محافظ بورسعيد فى اليوم الأول من الفصل الدراسى الثانى

الأحد، 20 فبراير 2022 05:07 م
5 رسائل شديدة اللهجة من محافظ بورسعيد فى اليوم الأول من الفصل الدراسى الثانى جولة المحافظ على المدارس
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، استياءه الشديد، اليوم الأحد، من قلة عدد الطلبة والطالبات بالمدارس ووجه عدة رسائل شديدة اللهجة في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني لانتظام العملية التعليمية جاءت كالتالي : 

 
1)ممنوع الأجازات المرضية المعلمين إلا بعد العرض عليه
 
وجه محافظ بورسعيد، الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، بعدم إتمام اي اجازة مرضية لأعضاء هيئة التدريس الا بعد العرض عليه. 
 
 
2)حصر كل المعلمين أصحاب الإجازات بدون مرتب
 
 
كما طالب المحافظ، بحصر كل المعلمين أصحاب الإجازات بدون مرتب او الإجازات المرضية الطويلة لبحثها بنفسه والوقوف على أسباب كل أجازة، وذلك بعد شكوى أولياء الأمور أن المدرس يعطي مواعيد الدرس الخصوصي في مواعيد اليوم الدراسي مما يدفع الطلبة والطالبات للغياب. 
 
 
3)الطالب اللي مش هيحضر للمدرسة مالوش رقم جلوس عندي
 
وشدد اللواء عادل الغضبان، على وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، ومديري المدارس التي أجرى فيها جولته صباح اليوم، بعدم منح الطلبة والطالبات المتعدين لنسبة الغياب القانونية رقم الجلوس الخاص بامتحانات نهاية العام. 
 
 
4)معلمو الدروس الخصوصية تجار للعلم
 
ووصف المحافظ، رسالة لمعلمى الدروس الخصوصية بأنهم "تجار علم"، كونهم يتسببون في فقدان الطالب لميزة ذهابه إلى المدرسة وتحصيل العلم منها، وحصد الأموال من أولياء الأمور مقابل العلم المزيف لأولادهم. 
 
 
5)حملات مكثفة بكل الأحياء على سناتر الدروس الخصوصية
 
ووجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء، بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه مخالفة اللوائح والقوانين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة