المحافظات تواجه البناء المخالف والتعدى على أملاك الدولة.. محافظ البحيرة يقيل 3 رؤساء قرى للتقصير.. إزالة 10 حالات تعدٍ بالأقصر و4 على أملاك الدولة بديرمواس ومغاغة.. ومحافظ القليوبية: لن نسمح بأى تعديات جديدة

الأحد، 20 فبراير 2022 03:00 م
المحافظات تواجه البناء المخالف والتعدى على أملاك الدولة.. محافظ البحيرة يقيل 3 رؤساء قرى للتقصير.. إزالة 10 حالات تعدٍ بالأقصر و4 على أملاك الدولة بديرمواس ومغاغة.. ومحافظ القليوبية: لن نسمح بأى تعديات جديدة محافظ البحيرة
المحافظات – أحمد مرعى – ناصر جودة – حسن عبد الغفار – إبراهيم سالم – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** محافظ بنى سويف: إزالة 355 حالة تعد على أملاك الدولة وأراض زراعية

 

استكملت المحافظات المختلفة حملات إزالة التعديات والبناء المخالف على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بسرعة تشكيل لجان لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضى الزراعية بالمحافظات، وذلك فى إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022 بتشكل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية، ونتائج اجتماع مجلس المحافظين الأخير برئاسة رئيس الوزراء.

إزالة-حالات-تعدى-بالبناء-والتعدى-على-أراض-زراعية
إزالة-حالات-تعدى-بالبناء-والتعدى-على-أراض-زراعية

وقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عزل رؤساء قرى صفط الحرية والنبيرة بمركز إيتاى البارود، وكذا قرية محلة بشر بشبراخيت لتقاعسهم وإهمالهم فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بنطاق قراهم خلال الفترة الماضية، كما قرر صرف مكافأة بواقع 20 ألف جنيه لكل من مركزى كوم حمادة والرحمانية لمنع أى تعديات خلال الـ 45 يوما الماضية، وكذا 20 ألف جنيه لكل من مركزى وادى النطرون وادكو لقيام المسئولين بإزالة فورية لكافة التعديات فى مهدها خلال الـ 45 يوما الماضية.

وأكد اللواء المحافظ، أنه تم وضع معايير لتقييم الأداء وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب واستبعاد المقصرين خلال المرحلة المقبلة، قائلا: لن نسمح بأى تهاون أو تقاعس وسنضرب بيد من حديد على يد كل مخالف، ولن نفرط فى شبر واحد من الرقعة الزراعية والحفاظ على مقدرات وحق الشعب من أجل ابناؤنا والأجيال القادمة".

جانب-من-حملات-التعديات-بالأقصر
جانب-من-حملات-التعديات-بالأقصر

وفى الأقصر قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، حملة لرصد وإزالة المخالفات فى المهد برئاسة العميد عبد الله عاشور رئيس المدينة، واستهدفت الحملة جميع أنحاء المركز والقرى التابعة له، وأسفرت عن إزالة عدد 10 حالات تعد فى المهد، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر بضرورة التصدى بكل حسم فى مواجهة مخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية واملاك الدولة وإزالة المخالفات فى المهد.

وأوضح العميد عبد الله عاشور، فى بيان صحفى، أنه تم رصد وإزالة 5 مخالفات تعدى بقرية الرزيقات المخالفة الأولى تعدى بعمل اعمدة خرسانية على مساحة 50 م2 بناحية حوض همام، والمخالفة الثانية تعدى بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة 100 م2 بناحية حوض داير الناحية، والمخالفة الثالثة كانت تعدى بالبناء بالطوب الأحمر والمونة الاسمنتية على مساحة 175 م2 بناحية حوض خارج الزمام والمخالفة الرابعة تعدى بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على 100 م2 بناحية حوض بكرى والمخالفة الخامسة تعدى بالبناء بالطوب الأبيض على مساحة 175 م2 بناحية حوض همام .

حملات-ازالة-البناء-المخالف-بالاقصر
حملات-ازالة-البناء-المخالف-بالاقصر

وأضاف رئيس مركز ومدينة أرمنت، أنه فى مدينة أرمنت الوابورات، تم إزالة 4 مخالفات تعدى على أرض زراعية المخالفة الأولى تعدى بعمل قواعد ورقاب اعمدة خرسانية على مساحة 175 م2، وثلاثة مخالفات كل منها على مساحة 175 م2 كانوا تعدى بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية بناحية حوض الـ125 إصلاح الوابورات.

وبمدينة أرمنت الحيط تم إزالة تعدى بالحفر لعمل خرسانة استعدادا للبناء بدون ترخيص على مساحة 350 م2 بناحية شارع أبو غلاب، وتمت إزالة جميع المخلفات فى المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم لعرضها على النيابة العامة، وأكد عاشور على استمرار المتابعة الدورية على مدار اليوم لضمان الرصد المبكر لمخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية واملاك الدولة وإزالة المخالفات فى المهد.

حملات-على-التعدى-بالبناء-والتعدى-على-أراض-زراعية
حملات-على-التعدى-بالبناء-والتعدى-على-أراض-زراعية

وفى المنيا أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار جهود الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة وتعليمات رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية ومتابعة وزير التنمية المحلية.

ومن جانبها، نظمت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، حيث تم إزالة حالتي أملاك دولة بقرية تل بني عمران وحالة واحدة بمدينة ديرمواس مخالفة للقانون 119 لسنة 2008 وحالة واحدة تعدي علي الأراضي الزراعية بقرية بني حرام، كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، 3 حالات تعد بالبناء المخالف بحي جنوب ووسط وشمال المركز.

محافظ البحيرة يقيل 3 رؤساء قرى لتقصيرهم
محافظ البحيرة يقيل 3 رؤساء قرى لتقصيرهم

وفى القليوبية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات تحدث في البناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء بشكل دقيق على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن في كل المحافظات، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.

 

ووجه المحافظ، بتقديم تقرير يومي لموقف إزالة التعديات عن كل مركز ومدينة وحي وعن موقف المتغيرات المكانية التي يتم رصدها، ويتضمن التقرير توزيع تلك المتغيرات الجديدة على الوحدات المحلية وما تم بشأن المتغيرات السابقة من إزالات وإجراءات، حيث جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لمتابعة إزالة التعديات على أملاك الدولة والمتغيرات المكانية على مستوى المحافظة، بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن والمراكز والأحياء، ووكيل وزارة الزراعة ومديري عموم الشئون المالية والشئون القانونية والمكتب الفني والمتغيرات المكانية.

 

وفى بنى سويف تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل فى حملات المرحلة الثانية ضمن الموجة الــ 19 لإزالة التعديات التى يتم تنفيذها، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 

وجاء ذلك خلال مناقشته لتقرير إدارة أملاك الدولة، والذى تضمن الإشارة إلى أنه تم أمس السبت إزالة 8 حالة تعد على مساحة 3700 متر من أراضى أملاك الدولة، ليصل إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات إلى 355حالة "منذ بداية المرحلة الثانية فى 6 فبراير الجارى وحتى صباح اليوم، والتى شملت إزالة 241 حالة تعد على مساحة 53  ألف و 377 متر أملاك دولة، بالإضافة إلى 114 حالة تعد على مساحة 4.5 فدان من الأراضى الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة