واشنطن: الولايات المتحدة تسعى للتوصل لحل دبلوماسى بشأن أوكرانيا

الأربعاء، 02 فبراير 2022 06:50 م
واشنطن: الولايات المتحدة تسعى للتوصل لحل دبلوماسى بشأن أوكرانيا البنتاجون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للتوصل لحل دبلوماسي بشأن أوكرانيا ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن إرسال قوات أمريكية لأوروبا يهدف لحماية الحلفاء.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية:  ليس لدينا علم باتخاذ موسكو القرار باجتياح أوكرانيا ، متابعة: نرحب باستعداد بريطانيا ودول أوروبية لنشر مزيد من القوات .

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن بقية القوة الأمريكية المؤلفة من 8500 جندي ستتحرك لأوروبا حسب التطورات، موضحة أن القوة الأمريكية في أوروبا ستكون جاهزة لردع أي هجوم.

وفى وقت سابق أعلن البنتاجون نشر أكثر من 3000 جندي لدعم الحلفاء الأوروبيين ، وهي أول حركة من هذا القبيل حيث تتطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز قدرات الناتو في المنطقة وسط التوترات المتزايدة بين روسيا وأوكرانيا.

وقال مسئول كبير بالإدارة الامريكية لصحيفة ذا هيل: "بناءً على توجيهات الرئيس وتوصية الوزير أوستن، ستعيد وزارة الدفاع مواقع بعض الوحدات الموجودة في أوروبا إلى الشرق ، وتنشر وحدات إضافية مقرها الولايات المتحدة في أوروبا ، وتحافظ على حالة الاستعداد القصوى لقوات الاستجابة للوفاء بهذه الالتزامات"، وأضاف: "هذه القوات لن تقاتل في أوكرانيا. إنها ليست تحركات دائمة. واضاف المسؤول "انهم يستجيبون للظروف الحالية".

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة