كيف تحول الشاى المفضل لديك إلى مشروب يُكافح أنواعا معينة من السرطان؟

الأربعاء، 02 فبراير 2022 04:00 ص
كيف تحول الشاى المفضل لديك إلى مشروب يُكافح أنواعا معينة من السرطان؟ طريقة إعداد الشاى لمكافحة السرطان
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشاي بمختلف أنواعه يعتبر المشروب المفضل لمعظم الناس، سواء كان شاي أخضر أو أسود وغيرهما، فمن المعروف أن هذا المشروب المنعش له العديد من الفوائد الصحية، من حماية صحة دماغك إلى تحسين صحة القلب، ويمكن لشرب الشاي أن يمنع أنواعًا معينة من السرطان ويطلق عليه أحيانًا أيضًا مشروبًا مضادًا للسرطان، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي أقل عرضة للإصابة بأنواع معينة من السرطان.

يقدم تقرير موقع "تايمز أوف انديا"، وصفة بسيطة يمكنك من خلالها تحويل مشروب الشاي الخاص بك إلى مشروب مضاد للسرطان.

4

طريقة إعداد مشروب الشاى الخاص بك لمكافحة السرطان

1-2 كوب ماء، 1/2 ملعقة صغيرة أوراق شاي أسود، 1 ملعقة صغيرة أوراق شاي أخضر، 4-5 ملاعق حليب عضوي، 1/2 ملعقة صغيرة كركم مبشور، 4-5 من أوراق الريحان، 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، 1/4 ملعقة صغيرة فلفل اسود، 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، عدد قليل من أغصان إكليل الجبل ، 1 رشة زعفران، و1/4 ملعقة صغيرة من بذور شمر.

كيفية صنع الشاي المضاد للسرطان

لتحضير هذا الشاي المضاد للسرطان، ضعي مقلاة على نار متوسطة وأغلى كوب أو كوبين من الماء مع أوراق الشاي الأسود، بمجرد تخمير الشاي، أضيفي الحليب العضوي واتركيه حتى يغلي 2-3 مرات، بمجرد الانتهاء من ذلك، أضيفي أوراق الشاي الأخضر واتركيه حتى يغلي ثم أضف كل البهارات المذكورة، واتركها لبضع ثوان ثم أطفئ اللهب.

تأكد من عدم الإفراط في غلي الشاي واتركه يبرد بمجرد الانتهاء من إعداده، وعند الرغبة فى تناوله فقط قم بتسخينه لبضع ثوان واستمتع به.

أعشاب وتوابل مضادة للسرطان

هناك العديد من الأعشاب والتوابل التي يمكن أن تمنع خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، بعضها يحتوي على الكركم والزعفران وإكليل الجبل وبذور الكراوية والزنجبيل والثوم وأوراق الشبت وبذور الكمون والكزبرة والقرنفل والقرفة والحبهان والريحان وحتى البهارات، كل هذه الأعشاب والتوابل لها خصائص مضادة للسرطان ويوصي الخبراء بتضمينها في نظامك الغذائي بشكل أو بآخر، تم استخدام بعض هذه البهارات منذ العصور في طهي الطعام وحتى لصنع العديد من المشروبات.

طريقة اعداد الشاى للوقاية من السرطان
طريقة اعداد الشاى للوقاية من السرطان
الفوائد الصحية للتوابل لا تعد ولا تحصى
الفوائد الصحية للتوابل لا تعد ولا تحصى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة