فواكه مهمة لتحسين المزاج وصحة أمعائك فى برد الشتاء

الأربعاء، 02 فبراير 2022 05:00 ص
فواكه مهمة لتحسين المزاج وصحة أمعائك فى برد الشتاء فواكه مهمة في الشتاء
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل ترغب في حماية جسمك من الأمراض خلال فصل الشتاء؟ هل ترغب في تقوية  جهازك المناعي؟فى السطور التالية نعرض أفضل أنواع الفواكه المهمة والضرورية خلال فصل الشتاء، وذلك وفقا للتقرير المنشور فى " نوفوستي وروسيا اليوم".

 أعلنت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو، أخصائية الغدد الصماء والتغذية الروسية، أن هناك ثلاثة أنواع من الفواكه المهمة والمفيدة لصحتك خلال فصل الشتاء، ويفضل أن تكون قليلة السعرات الحرارية وغنية بنسبة عالية من الألياف، والفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة والمهمة للجسم.

وأضاف، أن المشمش والموز والرمان من أفضل الفواكه التي ينصح بتناولها خلال فصل الشتاء، فهما يحتويان  على أكبر كمية من الألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر المعدنية،  كما أن العديد من الفواكه تحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات، والجلوكوز، وفركتوز، وفيتامين С، وفيتامين ب، وعنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك.

وأوضح خبيرة التغذية، أن المشمش يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات.، ولذا يجب إضافته  للحصول على فوائده الكثيرة للأمعاء، وأيضا الموز، يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والكربوهيدرات، ولذا يعتبر من الأطعمة الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الشعور بالسعادة بسبب إمداد الجسم بهرمون السيروتونين.

وأخيرا الرمان، الغني  بالحديد والمغنيسيوم وفيتامين С والعديد من المواد البيولوجية النشطة، مثل البيوفلافونويد. كما أن لقشرة الرمان خصائص علاجية مضادة للالتهابات وتساعد على سرعة التئام الجروح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة