سى ان ان: الشركات الأمريكية تفقد 301 ألف وظيفة بسبب متحور أوميكرون

الأربعاء، 02 فبراير 2022 05:13 م
سى ان ان: الشركات الأمريكية تفقد 301 ألف وظيفة بسبب متحور أوميكرون الولايات المتحدة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدت الشركات الأمريكية الخاصة عن 301 ألف وظيفة الشهر الماضى حيث تسبب متحور أوميكرون فى تعطيل النشاط ، حسبما ذكرت شركة خدمات الرواتب، الأربعاء 2 فبراير2022، فى تقرير كان أسوأ بكثير من المتوقع، حسبما ذكرت شبكة"سى ان ان" الأمريكية.

سى ان ان
سى ان ان

وقالت نيلا ريتشاردسون كبيرة الاقتصاديين: "تراجع سوق العمل خطوة إلى الوراء فى بداية عام 2022 بسبب تأثير متغير أوميكرون وتأثيره الكبير ، وإن كان مؤقتًا على الأرجح ، على نمو الوظائف".

كان التراجع فى جداول الرواتب هو الأول منذ ديسمبر 2020 ، فى حين عدلت البيانات أيضًا هبوطيًا بمقدار 31 ألفًا من مكاسب الوظائف التي تم الإبلاغ عنها في الشهر الأخير من عام 2021.

يعتبر تقرير ADP بمثابة معاينة لتقرير الوظائف الحكومية الصادر يوم الجمعة ، والذى من المتوقع أن يظهر توظيفًا ضعيفًا لأقل من 200000 في يناير حيث تسببت Omicron في معاناة الشركات من جديد.

وقالت بيانات ADP إن الشركات الصغيرة تحملت العبء الأكبر من فقدان الوظائف ، حيث خسرت 144000 وظيفة ، والتي قال ريتشاردسون إنها قضت على معظم المكاسب الوظيفية التي تحققت في ديسمبر 2021.

اونخفضت العمالة في الشركات الكبيرة 98000 ، في حين خسرت الشركات متوسطة الحجم 59000.

وشكل قطاع الخدمات غالبية الخسائر في الوظائف ، حيث انخفض إجمالي العمالة بمقدار 274000.

وكان قطاع الترفيه والضيافة الأكثر تضررا ، حيث تحمل وطأة موجات التسريح السابقة وفقد 154 ألف مركز في يناير.

قال إيان شيبردسون من Pantheon Macroeconomics إن ADP يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا عن بيانات كشوف المرتبات الحكومية ، وتؤثر شدة الفيروس على أحدث التقارير.

وكتب في أحد التحليلات: "هذه البيانات ، وربما بيانات فبراير أيضًا ، سيتم تمييزها دائمًا بنجمة ؛ فهي لا تخبرنا شيئًا عن الحالة الأساسية لسوق العمل".

"سيكون أول تقرير كامل لما بعد أوميكرون لشهر مارس ، ويشير التاريخ الحديث إلى أن كل الأرض المفقودة لن يتم استردادها على الفور."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة