سفير روسيا بالصين: تنمية علاقات التعاون العسكرى التقنى بين موسكو وبكين باتت أمرا ممكنا

الأربعاء، 02 فبراير 2022 03:43 م
سفير روسيا بالصين: تنمية علاقات التعاون العسكرى التقنى بين موسكو وبكين باتت أمرا ممكنا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير روسيا لدى الصين أندرى دينيسوف، أن المستوى العالى من الثقة بين موسكو وبكين يجعل من تنمية التعاون العسكرى التقنى بين البلدين أمرًا مُمكنًا.
 
وقال دينيسوف، فى تصريحات إعلامية أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الأربعاء، "إننا نطور علاقاتنا بشكل ثابت ومنهجي وهادف، فقد وصلنا إلى مستوى عال من الثقة"، مُشيرًا إلى أن هذا النوع من العلاقات أمر تتطلبه الحياة السياسية الآن.
 
وأضاف الدبلوماسى الروسى: "هناك درجة عالية من الثقة بين حكومتنا وقادتنا في بعض المجالات المعينة، إنها الثقة التي تسمح لنا بتعزيز العلاقات في مجالات حساسة للغاية، مثل مجال التعاون العسكري التقني". 
 
كما أشار إلى أن الاتحاد الروسى مُمثل أيضًا بشكل كبير في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لذا فإن تحالفات مثل "أوكوس" التي تشمل (الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والمملكة المتحدة) تشكل تهديدًا لروسيا، على الرغم من أنها تستهدف الصين في المقام الأول، مؤكدًا أنه يتعين على كلًا من موسكو وبكين الرد على ذلك، ولو من خلال التنسيق السياسي، "بحسب قوله".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة