خبير اقتصادى: الانضمام لمؤشر "جى بى مورجان" يضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى

الأربعاء، 02 فبراير 2022 06:01 م
خبير اقتصادى: الانضمام لمؤشر "جى بى مورجان" يضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن انضمام مصر رسميا إلى مؤشر "جي. بي. مورجان" للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، يفيد الدولة المصرية اقتصاديا بشكل كبير في الفترة المقبلة، حيث يتم وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية بقوة.

أضاف السيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن مؤشر جي. بي. مورجان يجذب كافة صناديق الاستثمار والمستثمرين لأي دولة تنضم إليه، ويهتم بكل الاستثمارات سواء حكومية أو قطاعات خاصة، متابعا: "جي بي مورجان مؤسسة عالمية دولية تقدم الخدمات المالية منذ عام 1993 ومن أعلى المؤشرات الاقتصادية التي تقيس وضع الاقتصاديات على مستوى العالم، ومصر كانت منضمة للمؤشر إليه حتى 2010 وتوقفت بعد ذلك بسبب الاضطرابات التي شهدتها البلاد، ثم عادت إليه اعتبارا من نهاية يناير 2022".

وأوضح رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الدولة المصرية سوف تزيد من طرح السندات الحكومية بشكل أكبر بعد انضمام الدولة إلي المؤشر الاقتصادي العالمي، مردفا: "مؤشر جي بي مورجان يفيد الدولة بتقليل تكلفة الدين، حيث يتم إعادة هيكلة للدين وإطالة عمره بشكل أكبر".

وأكمل: "هذه المؤسسة لا يمكن أن تتقدم أي دولة لا يوجد لها سياسات نقدية محددة ومالية واضحة، وانضمام مصر إليها تم بسبب ثبات وقوة العملة المحلية منذ 2017 وحتى الآن، وجود مصر على هذا المؤشر عامل جذب للاستثمارات الأجنبية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة