ديلى ميل: شكوك حول مستقبل بوريس جونسون بعد تزايد دعوات النواب لحجب الثقة

الأربعاء، 02 فبراير 2022 01:29 م
ديلى ميل: شكوك حول مستقبل بوريس جونسون بعد تزايد دعوات النواب لحجب الثقة بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن مستقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أحيط بمزيد من الشكوك اليوم حيث دعا نائب بارز آخر من حزب المحافظين إلى تصويت بحجب الثقة وسط الكشف الجديد عن حفلات "داونينج ستريت" وقت الإغلاق في 2020.

وقال الوزير السابق توبياس إلوود إنه سيرسل خطابًا إلى رئيس لجنة عام 1922 السير جراهام برادي ، يحذر فيه من أن التحدي أصبح الآن "حتميًا".

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة الدراماتيكية تزيد من التهديد على مستقبل رئيس الوزراء ، مع وجود المزيد من أعضاء مجلس العموم على وشك الإعلان عن معارضتهم - على الرغم من أنه ليس من الواضح مدى قربهم من الوصول إلى عتبة 54 خطابا لإجراء تصويت كامل.

وجاء هذا التطور بعد مزاعم رؤية جونسون وهو يصل إلى حفل أقيم في شقته في "داونينج ستريت" للاحتفال بإقالة مستشاره دومينيك كامينجز.

قيل إن أحد الشهود أخبر الموظفة المدنية سو جراي أن رئيس الوزراء صعد إلى الطابق العلوي نحو " حفل النصر " الذي أقامه أصدقاء كاري جونسون ليلة 13 نوفمبر 2020 ، بعد أن ترك كامينجز مجلس الوزراء بأمتعته في صندوق.

في زيارة لأوكرانيا أمس ، رفض جونسون التعليق على ما إذا كان حاضرًا في الحدث.

ويقول المطلعون إن الشرطة ، التي تدرس بالفعل 300 صورة - قيل أن بعضها يشمل رئيس الوزراء - و 500 وثيقة ، ستكون قادرة على تأكيد حضوره باستخدام الدوائر التلفزيونية المغلقة ولوحة المفاتيح على باب الشقة.

ولزيادة مشاكله ، اتُهم جونسون أيضًا بحضور حفل مغادرة في مجلس الوزراء بينما كانت البلاد في خضم الإغلاق الصارم بعد عيد الميلاد.

يقال إن رئيس الوزراء ألقى خطابًا قصيرًا في الحفلة الصاخبة في 14 يناير 2021 - مما يعني أن هناك ستة حفلات غير قانونية يحتمل أن يكون قد ارتبط بها شخصيًا.

جاء تدخل إلوود بعد أن أكد زميله النائب عن حزب المحافظين بيتر ألدوس علناً أنه أرسل رسالة إلى السير جراهام. ولم يكشف عن العدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة