هل يطلب المصريون تماثيل لـ أهاليهم الموتى؟.. نحات شهير يجيب

السبت، 19 فبراير 2022 09:00 ص
هل يطلب المصريون تماثيل لـ أهاليهم الموتى؟.. نحات شهير يجيب النحات أحمد عبد الفتاح صانع تمثال نجيب محفوظ
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يطلب الناس من النحاتين فى مصر تماثيل أو بورتريهات تجسد أهاليهم الموتى أو أحبابهم؟ سؤال قد يبدو غريبا بعض الشيء على الثقافة المصرية، التى يحرص أغلب شعبها على زيارة القبور فى المناسبات، لكن الإجابة عليه من نحات شهير، قد تبدو صادمة لدى البعض.


الفنان والنحات الدكتور أحمد عبد الفتاح، صانع تمثال نجيب محفوظ، الذى رأيناه فى جناح مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، أجاب خلال حديثه مع "تليفزيون اليوم السابع"، على هذا السؤال، حينما سألناه إذا ما سبق وتلقى عروضا أو طلبات لصناعة تمثايل أو بورتريهات من هذه النوعية.

مراحل صناعة تمثال نجيب محفوظ
مراحل صناعة تمثال نجيب محفوظ

النحات أحمد عبد الفتاح كشف أنه أحيانا ما يطلب منه بالفعل صناعة تمثال أو بورتريه لأحد الأشخاص المتوفين، أو حتى وإن كان على قيد الحياة، خاصة أن هذا الفن يعد من الفنون القديمة، فدائما ما يطلب منه بورتريه لرأس الشخص المتوفى، وعادة ما تكون هذه التماثيل أو البورتريهات غالية الثمن، وتستغرق أحيانا ثلاثة أشهر فى التنفيذ.

الزميل بلال رمضان يحارو صانع تمثال نجيب محفوظ
الزميل بلال رمضان يحارو صانع تمثال نجيب محفوظ

الدكتور أحمد عبد الفتاح، فنان تشكيلى، درس النحت، فى كلية الفنون الجميلة، وتخرج عام 2000، وبعدها عمل معيدا فى الكلية حتى عام 2010، وحاليا فهو نحات حر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة