محافظ الشرقية يوجه بشفط مياه الأمطار ويتابع استعدادات الفصل الدراسى الثانى

السبت، 19 فبراير 2022 01:19 م
محافظ الشرقية يوجه بشفط مياه الأمطار ويتابع استعدادات الفصل الدراسى الثانى جولة محافظ الشرقية في منيا القمح
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، خلال زيارته لمركز ومدينة منيا القمح، بالدفع بسيارات كسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة بشوارع مركز ومدينة منيا القمح وكافة مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمركز ومدينة منيا القمح؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارى تنفيذها بالمدينة، إذ تفقد شارع سعد زغلول وميدان الشهيد أحمد منسى، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة أولًا بأول لخلق جو بيئى وصحى للمواطنين وكذلك رفع الإشغالات أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ولإعادة الوجه الجمالى والحضارى لشوارع المدينة.

وشدد محافظ الشرقية، على المهندس محمد عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الجانبية والميادين العامة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار، وذلك لعدم تعطيل الحركة المرورية، مؤكدًا على أن المحافظة فى حالة استنفار واستعداد لمواجهة موجه الطقس السيئ، وأنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للدفع بسيارات الكسح لشفط تجمعات مياه الأمطار الشوارع وتهيئتها أمام المارة.

واطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من محمد رمضان وكيل ‏مديرية التربية والتعليم على استعدادات المديرية لاستقبال الفصل ‏الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022 مؤكدًا على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية لانتظام اليوم الدراسى وتحقيق أعلى الدرجات.

وأوضح محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية بالاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتريات والمقاهى حرصًا على مصلحة الطلاب.

ووجه المحافظ وكيل مديرية التربية والتعليم بمتابعه مديرى الإدارات التعليمية وتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية للتأكد من تواجد أعضاء هيئة التدريس بمقر عملهم ولتحقيق الانضباط فى العمل.

ومن جانبه أوضح وكيل مديرية التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الحالى وتم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية والتأكد من تسليم الكتب الدراسية للطلاب وتوفير المطهرات والمنظفات والتهوية الجيدة للحد من الأمراض المعدية مع نشر الإجراءات الوقائية فى لوحه الإعلانات المدرسية للحفاظ على الصحة العامة الطلاب.

بينما أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى قيام المديرية بإجراء أعمال تطهير وتعقيم جميع الفصول والساحات ودورات المياه بالمدارس، الأسطح، حيث قامت إدارتى صحة البيئة والسن المدرسى بالمديرية بمتابعة كافة الإجراءات الصحية والوقائية من خلال المرور على خزانات المياه بالمدارس، لمراجعتها والتأكد من الاعتماد الكلى على شبكة المياه العمومية وكذلك التأكد من سلامة المرافق بجميع المدارس من مياه الشرب والكهرباء ووصلات الصرف الصحى بالإضافة إلى توافر المطهرات والصابون على الأحواض ونظافة البيئة المحيطة بالمدارس وذلك حرصًا على سلامة وصحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

ومن المقرر أن ينتظم من الغد مليون و750 ألف طالب وطالبة، على مستوى 20 إدارة تعليمية فى 4600 مدرسه على مستوى المحافظة.

 

 

تراكم مياه الأمطار في شوارع الشرقية 01
 
تراكم مياه الأمطار في شوارع الشرقية 02
 
تراكم مياه الأمطار في شوارع الشرقية 03
 
جولة محافظ الشرقية في منيا القمح 01
 
استعدادات المدارس (2)
 
استعدادات المدارس (3)
 
استعدادات المدارس (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة