بث مباشر.. أمطار متوسطة مصاحبة لمنخفض الأخدود العلوى تضرب سوهاج

السبت، 19 فبراير 2022 10:28 م
بث مباشر.. أمطار متوسطة مصاحبة لمنخفض الأخدود العلوى تضرب سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج، بعنوان "بث مباشر.. أمطار متوسطة مصاحبة لمنخفض الأخدود العلوى تضرب المحافظات.. وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بسوهاج، وقد شهدت المحافظة على مدار اليوم وجود سحب كثيفه محملة بالمياه حجبت أشعة الشمس مع وجود تحرك سريع للهواء البارد.

وعلى جانب آخر، مازالت محافظة سوهاج تقوم بمتابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من كافة التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقي المعدات.

ويتابع المسئولون بالمحافظة بصفة دورية مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأى عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها.

وفى مثل هذه الأجواء تقوم محافظة سوهاج بتفعيل غرفة إدارة الأزمات مع الإستمرارو التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية لمواجهة أية تقلبات جوية، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية، وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت.

ووضع فرق للتدخل السريع على أهبة الاستعداد تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى انتهاء تحذيرات الجهات المعنية، بالإضافة الى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، بالإضافة الى مراجعة مناسيب الترع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة