المفوضية الأوروبية تُخصص استثمارات بـ150 مليار يورو للمشروعات الخضراء بأفريقيا

السبت، 19 فبراير 2022 05:00 ص
المفوضية الأوروبية تُخصص استثمارات بـ150 مليار يورو للمشروعات الخضراء بأفريقيا رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن القمة الأفريقية الأوروبية كانت مثمرة وإيجابية نحو شراكة أكبر مع القارة السمراء، مشيرة إلى أنه تم تخصيص استثمارات بقيمة 150 مليار يورو في القارة الأفريقية لصالح المشروعات الخضراء.
 
وأوضحت دير لاين، في كلمتها خلال الجلسة الختامية للدورة السادسة لقمة الاتحادين الأفريقى والأوروبى لليوم الثانى، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الاتحاد الأوروبى سيدعم الدول الأفريقية بحوالى 450 مليون جرعة إضافية من اللقاح بحلول الصيف، مؤكدة الاتحاد على النهوض بقدرة أفريقيا على تصنيع اللقاحات على أساس تكنولوجيا (أم أر ان ايه) في مختلف أرجاء القارة.
 
وأضافت أنه تم مناقشة مجال النقل وضرورة ربط أرجاء القارة ببعضها لتفعيل منطقة التبادل الحر القارية، كما تم مناقشة مجالات الزراعة المستدامة والرعاية الصحية وتوفير الأدوية واللقاحات، وهي أولويتنا لتقديم الخدمات.
 
وأشارت إلى ضرورة تعزيز الشراكة الأفريقية الأوروبية للنهوض بمستوى مكافحة ظاهرة التغير المناخى، مشددة على ضرورة عمل شركات خضراء مع مختلف الدول الأفريقية وتوفير فرص عمل للشباب.
 
ولفتت دير لاين إلى أن التحول للطاقة النظيفة سيتطلب مراحل عمل كثيرة في أفريقيا وأوروبا، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي يعتزم القيام بهذه العملية الانتقالية، والتطلع إلى اللقاء المرتقب في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ الـ 27، الذي سيقعد في مصر خلال هذا العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة