العثور على حلى ذهبية تعود إلى العصور الوسطى فى بريطانيا

السبت، 19 فبراير 2022 05:20 م
العثور على حلى ذهبية تعود إلى العصور الوسطى فى بريطانيا الحلى الذهبية
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار عبر أجهزة الكشف عن المعادن بروشًا ذهبيًا من العصور الوسطى به سلسلة من النقوش اللاتينية والعبرية، أما القطعة الأثرية، التي عُثر عليها في ويلشير في المملكة المتحدة ، فقد تكون حملت نوعا من السحر في محاولة لمنح المستخدم حماية ضد المرض أو الأحداث الخارقة للطبيعة.

وترجمت النقوش اللاتينية  الموجودة على البروش إلى "السلام عليك يا مريم يا نعمة الرب / مباركة أنت بين النساء / ومباركة هي ثمرة بطنك. آمين"

يعود تاريخ بروش الذهب إلى وقت ما بين 1150 و 1400 بعد الميلاد وربما تم استخدامه في محاولة للوقاية من الحمى ، وفقًا لتقرير موجز عن الاكتشاف نُشر على الإنترنت وفقا لموقع لايف ساينس.

وفي إنجلترا وويلز، يقوم خبراء الكشف عن المعادن بإبلاغ اكتشافاتهم إلى PAS ، وهي منظمة ترعاها الحكومة وتنشر تقارير وصورًا عن الاكتشافات على موقعها الإلكتروني وأحيانًا في المجلات العلمية.

وقال بعض العلماء إن الأحرف الأولى من اللغة العبرية التي تمثل عبارة "أنت عظيم إلى الأبد يا رب" قد تكون مهمة لغرض الزينة، بينما قال ريتشارد كيخيفر ، أستاذ الدراسات الدينية في جامعة نورث وسترن ، لـ Live Science في رسالة بالبريد الإلكتروني: "تظهر هذه العبارة بشكل بارز في سحر العصور الوسطى".

وأشار إلى أن الصلوات الأخرى المنقوشة على البروش كانت صلوات دينية شائعة في ذلك الوقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة