العالم هذا الصباح.. أمريكا وروسيا على وشك الحرب بسبب أوكرانيا.. انقطاع الكهرباء عن 200 ألف منزل فى بريطانيا بسبب موجة من الطقس السيئ.. وبايدن يمدد حالة الطوارئ فى الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا.. صور

السبت، 19 فبراير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. أمريكا وروسيا على وشك الحرب بسبب أوكرانيا.. انقطاع الكهرباء عن 200 ألف منزل فى بريطانيا بسبب موجة من الطقس السيئ.. وبايدن يمدد حالة الطوارئ فى الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا.. صور
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم.
 

أمريكا وروسيا على وشك الحرب بسبب أوكرانيا

 
وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مرسوما يقضى باستدعاء الاحتياط من المواطنين الروس للتدريب العسكرى.
 
وجاء في الوثيقة التي نشرت على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت: "دعوة مواطني روسيا الموجودين في (قائمة) الاحتياط لعام 2022 للخضوع لتدريب عسكري في القوات المسلحة الروسية، ووكالات أمن الدولة ووكالات خدمات الأمن الفيدرالية".
 
وأضافت الوثيقة: "بالإضافة إلى ذلك، تم توجيه مجلس الوزراء والسلطات التنفيذية للمناطق الروسية لضمان تنفيذ الإجراءات المتعلقة بدعوة المواطنين إلى معسكرات التدريب، وعقد هذه المعسكرات التدريبية (المحددة في الوثيقة)".
 
بوتين وبايدن
 
من جانبه، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن أنه إذا استمرت روسيا فى مخططاتها فستسفرعن تداعيات خطيرة، وأكد بايدن أن أى غزو روسى لأوكرانيا سيؤدى إلى حرب كارثية، مؤكدًا أن روسيا عازمة على غزو أوكرانيا خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أنه على روسيا الاختيار بين الدبلوماسية والتداعيات الكارثية التي ستسفر عن تحركاتها العسكرية.

وأكد بايدن أن واشنطن مستعدة لفرض عقوبات قاسية إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا، مشيرا إلى أن قواتنا لن تشارك في القتال لكننا سنستمر في دعم الشعب الأوكرانى، وأشار بايدن أن القوات الأوكرانية تحلت بضبط النفس والعقلانية ورفضت الانجرار إلى الحرب.

وأكد بايدن أن روسيا تحشد أكثر من 150 ألف جندي حول أوكرانيا، مؤكدا أن واشنطن رأت في الأيام القليلة الماضية انتهاكات لوقف إطلاق النار في إقليم دونباس من قبل قوات روسية.

وشدد خلال كلمته حول أزمة أوكرانيا على أن روسيا تعمل على فبركة مبررات واهية لتبرير الحرب على أوكرانيا، لافتا إلى أن الدبلوماسية دائما هي من الاحتمالات لكن بوتين اتخذ قرار الحرب، مردفا: "بوتين اتخذ قرار غزو أوكرانيا".
 

انقطاع الكهرباء عن 200 ألف منزل فى بريطانيا بسبب موجة من الطقس السيئ

 
 أكد وزير البيئة البريطانى جورج يوستيس، أن موجة الطقس السيئ والعاصفة "يونس" تسببا في انقطاع الكهرباء عن حوالي 200 ألف منزل جنوب شرقى إنجلترا، وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، في نشرتها باللغة الإنجليزية، أن وزير البيئة البريطاني أدلى بهذا التصريح في الوقت الذى لا تزال فيه العاصفة "يونس" تضرب أجزاء من جنوب شرقي إنجلترا.
 
العاصفة
العاصفة
 
وأضاف الوزير البريطاني أنه رغم ذلك الانقطاع، فقد عادت الكهرباء إلى 250 ألف منزل آخر.
 
يُشار إلى أن موجة الطقس السيئ تضرب عدداً من الدول الأوروبية من بينها بريطانيا وهولندا، حيث تسببت في مقتل 3 أشخاص في الأخيرة.
 
يذكرأن، أعلنت هيئة الأرصاد البريطانية إضافة مناطق شرق إنجلترا، بما فيها العاصمة لندن إلى التحذير الأحمر من الرياح القوية بسبب العاصفة يونيس، التى أدت إلى إصدار تحذيرات نادرة من مخاطر على الحياة، ومطالبة ملايين من الناس بالبقاء فى منازلهم لتجنب الرياح التى تصل سرعتها إلى 90 ميل فى الساعة، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.
 
طقس بريطانيا
طقس بريطانيا

وكانت الأرصاد الجوية فى بريطانيا قد اتخذت خطوة غير عادية أمس، الخميسن بإصدار تحذير نادر من الطقس باللون الأحمر مع استعداد جنوب إنجلترا للتعرض للعاصفة "يونيس".

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الرسمية فى المملكة المتحدة التنبيه، مما يعنى وجود خطر على الحياة من الحطام المتطاير، لأجزاء من جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز اعتبارًا من صباح يوم الجمعة حيث تم تحذير ركاب السكك الحديدية فى لندن من السفر.

وتم توسيع التحذير ليستمر من العاشرة صباح الجمعة حتى الخامسة مساء، بسبب مخاوف من أن تتسبب العاصف من تعطيل كبير وظروف خطيرة فى ظل الرياح القوية للغاية.

الطقس السيئ فى بريطانيا
الطقس السيئ فى بريطانيا

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن هناك مخاطر من وجود حطام متطاير يسفر عن تهديد للحياة وضرر للمبانى والمنازل، حيث يؤدى إلى تطاير الأسطح وقطع خطوط الطاقة.

وطالبت الأرصاد السكان بربط الأشياء فى حدائقهم والحذر من الرياح القوية التى يمكن أن تسبب سقوط أشجار، وحثتهم على إبقاء السيارات داخل الجراجات الخاصة بهم وبعيدا عن الأشجار والجدران.

كما حثت الأرصاد البريطانية أيضا السكان على تجنب السفر قدر المستطاع حيث ستؤدى العاصفة إلى تأجيل كبير فى السفر وقطع الكهرباء، وشددت على ضرورة البقاء فى المنزل عندما تصل الرياح لأقصى سرعة لها.

 

مقتل 8 جنود وإصابة 14 آخرين فى هجوم مسلح بمنطقة "تسيت" شمال مالى

 
أعلن الجيش المالى مقتل 8 جنود فى معارك مع إرهابيين بمنطقة "تيسيت" شمال البلاد، بحسب سبوتنيك، وقال الجيش فى بيان له إن المعارك التي دارت مساء أمس الجمعة، أسفرت أيضا عن إصابة 14 جنديا فيما لا يزال 5 جنود في عداد المفقودين.
 
قوات الأمن فى مالى
 
وأضاف البيان أن القوات المسلحة مدعومة بالطيران العسكري تمكنت من قتل 57 إرهابيا وتدمير مقراتهم وإتلاف مواد مختلفة.
 
ويخوض الجيش المالي معارك ضارية في الشمال والوسط ضد الجماعات المسلحة الموالية للتنظيمي القاعدة وداعش المحظوران في روسيا.
 

بايدن يمدد حالة الطوارئ فى الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا

أفاد المكتب الصحفى للبيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، مدد حالة الطوارئ في البلاد، التي تم 

وجاء في بيان صدر عن المكتب أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أعلن في 13 مارس عام 2020 "فرض حالة الطوارئ في البلاد بسبب وباء كورونا، وفى فبراير عام 2021 قام الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، بتمديد حالة الطوارئ".

جو بايدن

وأضاف البيان: "لا تزال جائحة فيروس كورونا تمثل تهديدا كبيرا لصحة المجتمع وأمن البلاد، وبهذا الصدد يجب الحفاظ على سريان مفعول حالة الطوارئ في البلاد بعد 1 مارس عام 2022".

تدل معلومات جامعة جونز هوبكنس، التي تعد الإحصاءات الخاصة بكورونا اعتمادا على المعلومات التي تقدمها السلطات الفدرالية والمحلية للبلاد، على أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة تجاوز 78,3 مليون إصابة مؤكدة، فيما تجاوزت حصيلة ضحايا الفيروس 933,7 ألف شخص. وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم من حيث كلا هاذين المؤشرين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة