"الأرصاد" لـ"إكسترا نيوز": اليوم ذروة موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

السبت، 19 فبراير 2022 10:00 ص
"الأرصاد" لـ"إكسترا نيوز": اليوم ذروة موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية الطقس - أرشيفية
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد منذ الأمس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحة أنه تم التنويه بأن محافظات شمال الصعيد سوف تكون الأكثر تضررا خلال حالة عدم الاستقرار وبالفعل بالأمس سقطت أمطار متوسطة لغزيرة على محافظات شمال الصعيد ومحافظة البحر الأحمر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذى يعرض عبر قناة "إكسترا نيوز": "من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم سقوط أمطار تصل إلي القاهرة الكبرى.. اليوم ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.. أغلب مناطق الجمهورية سوف تتأثر بامتداد المنخفض الجوي.. وزيادة فرص سقوط الأمطار.. متوسطة على السواحل الشمالية وقد تصل إلى حد السيول في الصعيد والبحر الأحمر وبعض مناطق شمال الصعيد.. والأمطار رعدية على أغلب مناطق الجمهورية".

وتابعت الدكتور منار غانم: "استمرار نشاط الرياح.. وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في المناطق الصحراوية.. وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة"، مناشدة المواطنين عدم تخفيف الملابس والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل والنهار، والقيادة وفق تعليمات المرور، ومن صباح الغد سوف نبدأ التحسن في الأحوال الجوية.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة