أكرم القصاص

ليلة القبض على "أحمد أبو النصر طبيب الكركامين".. له معلومات جنائية وسبق مداهمة مراكزه العلاجية.. والقوات تضبط في منزله برنامج تجسس على العملاء و8045 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل و50 سى دى

السبت، 19 فبراير 2022 10:17 م
ليلة القبض على "أحمد أبو النصر طبيب الكركامين".. له معلومات جنائية وسبق مداهمة مراكزه العلاجية.. والقوات تضبط في منزله برنامج تجسس على العملاء و8045 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل و50 سى دى أحمد أبو النصر طبيب الكركمين
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهم الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركامين، عقب قرارها بضبطة وإحضاره فى القضية المحرر بها محضر فى شهر نوفمبر الماضى، وتتعلق بأنه منتحل صفة دكتور علاج بالأعشاب، لقيامه بالتدليس على المواطنين، وإيهامهم بكأنه خبير علاجي، يمكنه علاج جميع الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع "يوتيوب" وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

 

كما تبين أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حرر بلاغا في الطبيب المزيف، لما يبثة وينشرة عبر القنوات الفضئية غير المرخصة، وأيضا عبر قناة على موقع "يوتيوب"، فضلا عن ورود معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، تفيد قيام المتهم "أحمد أبو النصر"، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، بالتدليس على المواطنين وإيهامهم بكونه خبير علاجي يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع "يوتيوب" وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت، كما يقوم بالاتجار في أدوية يقوم بتصنيعها في أماكن غير مرخصة ودون اتخاذ الاشتراطات التي تحافظ على صحة المواطنين وبدون ترخيص من الجهات المختصة، كما يقوم بالترويج لمنتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال برامج تلفزيونية مدفوعة الأجر يقوم ببثها عبر قنوات فضائية متعددة معظمها غير مرخصة تبث من خارج البلاد، وكذا إدارة عدد من المراكز العلاجية والمنافذ الخاصة ببيع الأدوية وجميعها غير مرخصة.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطني، الأمن العام" ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المتهم والمراكز الخاصة به وأمكن ضبط مركز رئيسي لإدارة عمليات القناتين المشار إليهما ومركز اتصالاتهما لخدمة العملاء، كذلك أمكن ضبط موظفين بخدمة العملاء ، مقيمان بمحافظة الجيزة.

 

وبالتفتيش تم ضبط 50 قرصا صلبا، وبفحصها فنياً تبين تحميلها بـ"ملفات تحوي أسماء الموزعين بمختلف المحافظات وكذا الأدوية المطلوب توزيعها على العملاء والطرق العلاجية لاستخدامها – برنامج للتجسس على العملاء وتسجيل المحادثات بينهم وبين خدمة العملاء وملفات فيديو يقدمون خلالها الوصفات الطبية للعملاء – ملفات تحوي معلومات حول الشركة والموظفين – ملفات تحوى كمية الأدوية المتواجدة - برامج للاستعلام عن العلاجات التي يتم تصنيعها ولتسجيل المكالمات التليفونية" – وحدة معالجة مركزية محمل عليها أنظمة تشغيل وبرامج مقلدة ومنسوخة وعدة برامج خاصة بمحادثات العملاء ومعلومات حول الأدوية والطرق العلاجية المختلفة – 2 جهاز راوتر لتسهيل الإتصال بالإنترنت – 7 أجهزة هاتف محمول بداخلها كل منهم شريحة والتى تظهر أرقامهم على شاشات التلفزيون من خلال القنوات الفضائية والإلكترونية ليقوم العملاء بالاتصال عليها لطلب الأدوية.

 

كما أمكن ضبط 3 مراكز علاجية ومنفذ لتوزيع الأدوية غير المرخصة بالجيزة وضبط المديرين المسؤولين عنهم، وبالتفتيش في حضورهم تم ضبط 8045 عبوة أدوية علاجية ومستحضرات تجميل ، مبالغ مالية من متحصلات البيع.

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بعلمهم بوجود تلك المخالفات بالاشتراك مع المتهم الأول مالك المراكز والشركة المنتجة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعقب تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، فقررت النيابة العامة ضبة واحضارة بعد ثبوت الاتهامات  وقد تمكن رجل الأمن من ضبطة اليوم في منزلة بالشيخ زايد محافظة الجيزة.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة