أكرم القصاص - علا الشافعي

مع انطلاق مؤتمر ميونيخ..تقرير يحذر: التغير المناخى التهديد الأكبر للعالم

الجمعة، 18 فبراير 2022 09:40 ص
مع انطلاق مؤتمر ميونيخ..تقرير يحذر: التغير المناخى التهديد الأكبر للعالم التغير المناخى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن التغير المناخى يعتبر تهديدا أكبر من الحرب بالنسبة لأغلبية الناس الذين يعيشون فى الدول التى تمثل أكبر اقتصادات فى العالم، وفقا لبيانات جديدة تم تقديمها للدبلوماسيين والمسئولين العسكريين الذين يجتمعون اليو الجمعة للمشاركة فى أعمال مؤتمر ميونخ الأمنى.

 وسجل استطلاع أجراه المؤتمر المخاوف بشأن الاحتباس الحرارى وتدمير المناطق الطبيعية والطقس القاسى على أنها المخاطر الثلاثة الأولى التى حددها 12 ألف شخص شملهم الاستطلاع على مستوى العالم فى نوفمبر. وكانت النتائج جديرة بالملاحظة فى ظل تزامن الاستطلاع مع التقارير الأولى عن تصاعد التوتر العسكرى بين روسيا وأوكرانيا.

 وأشار التقرير الذى سيتم تقديمه فى المؤتمر المنعقد على مدار ثلاثة أيام، ويشارك فيه نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس والمستشار الألمانى أولاف شولتس، إن الاعتقاد بالحتمية الظاهرة للتغير المناخى والغياب المتصور للسيطرة السياسية والشكوك الواسعة والمتزايدة بشأن ما إذا كان الآخرون سيقومون بدورهم يجعل هناك صعوبة أكبر فى حل المشكلة.

وتقول بلومبرج إن التداعيات الأمنية للاحتباس الحرارى العالمى تحظى بشكل متزايد على انتباه المسئولين العسكريين والاستخباراتيين. وكانت إدارة بايدن قد حذرت فى أكتوبر الماضى بأن التغير المناخى سيفاقم من عدم الاستقرار حول العالم بدفع الناس فى المناطق المعرضة للخطر للفرار من مناطقهم. كما أن ارتفاع البحار وانصهار الجليد والعواصف الشديدة تعد أيضا من بين مضاعفات التهديد بين مسئولى الدفاع الذين سيناقشون هذه المسألة فى مدينة ميونيخ الألمانية.

 وذكر التقرير أن واحدة من والوظائف الأساسية للقادة هى مساعدة الناس على التغلب على مشاعر اليأس فى مواجهة أزمة المناخ. وأشار إلى أن الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أصبحوا الآن أكثر وعيا بالمخاطر، ويتزايد قلق الناس حول العالم بشأن تأثيرات تغير المناخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة