أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب جزر القمر: أبو جبل حارس أسطورى ومحمد صلاح مرعب فى كرة القدم

الجمعة، 18 فبراير 2022 12:09 ص
مدرب جزر القمر: أبو جبل حارس أسطورى ومحمد صلاح مرعب فى كرة القدم محمد صلاح
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أمير عبده، مدرب جزر القمر، كواليس تأهل فريقه إلى كأس الأمم الأفريقية وأبرز الصعوبات التي واجهتهم في الكان التي استضافتها الكاميرون مؤخراً.

وقال أمير عبده في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم": "كانت مغامرة بدأت في ظروف صعبة بداية من التصفيات التي جمعتنا بمصر وتوجو وكان علينا القتال للتأهل ولم يتوقع أحد تأهلنا، ولكننا تأهلنا في النهاية وأهنئ اللاعبين والجهاز الفني على هذا الانجاز بالتأهل لربع النهائي".

وأضاف: "التعادل مع مصر منحنا الثقة، لأننا كنا نلعب مع دولة هي منارة في كرة القدم الأفريقية وهذا التعادل جعلنا نتشبث بالأمل، ونعتقد أننا قادرون على التأهل، كما قال كارلوس كيروش عندما تولى تدريب منتخب مصر أنا أتولى تدريب فريق سجله حافل بالبطولات ويصنف دائماً بأنه الأفضل، وحينما يذكر إسم مصر فهو فريق مرشح دائماً للأفضل، ولديه محمد صلاح لاعب مخيف في كرة القدم فهو مرشح دائماً للألقاب".

وواصل: "لا أستطيع أن أتحدث عن عدم ثقتي بمسحة المنتخب، لأنني لا أريد أن أدخل في أزمة مع الكاف، ولكن كورونا عاقبتنا في البطولة الأخيرة، كانت لدينا فلسفة خاصة في خوض مباراة الكاميرون عن طريق الضغط العالي وأعتقد أننا كنا نستحق الأفضل في هذه البطولة".

وأكمل: "السنغال امتلكت جيلا جيدا جداً في هذه البطولة، ولكن مصر أيضاً استحقت الذهاب للبحث عن النجمة الثامنة والمباراة حسمت بركلات الترجيح في النهاية".

وعن الدور الفاصل في التأهل للمونديال بين مصر والسنغال قال أمير عبده: "مباراة مصر والسنغال ستكون صعبة جداً وبها الكثير من الندية، واللقاء سيلعب على التفاصيل الصغيرة ومصر لديها الكثير من الخبرة في هذه المباريات ومصر أقرب إلى الفرق اللاتينية ويمكنه خوض تلك المباريات".

وأضاف: "هناك الكثير من اللاعبين لفتوا نظري في مصر مثل تريزيجية وزيزو ومحمد النني ومحمد أبو جبل حارس المرمى هو حارس أسطوري، كان رائعاً ولم أر مثل أدائه من قبل بعد إصابة الحارس الأول، حتى البدلاء في منتخب مصر كانوا رائعين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة