أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية: عمليات الإجلاء شرق أوكرانيا مناورة "ساخرة" من جانب روسيا

الجمعة، 18 فبراير 2022 07:47 م
الخارجية الأمريكية: عمليات الإجلاء شرق أوكرانيا مناورة "ساخرة" من جانب روسيا أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن عمليات الإجلاء شرق أوكرانيا مناورة "ساخرة" من جانب روسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة لم تتعامل بشكل جاد مع مطالب بلاده في إطار المحادثات حول ملف الضمانات الأمنية.

 

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة بالكرملين: "إنه أطلع نظيره البيلاروسي على سير الاتصالات مع زعماء الدول الغربية حول ملف منح روسيا ضمانات أمنية مسجلة قانونيا وطويلة المدى من قبل الولايات المتحدة و"الناتو"، مشيرا إلى أن أهم الضمانات هي منع التوسع اللاحق لحلف "الناتو" والتخلي عن نشر منظومات ضاربة قرب حدود روسيا، وإعادة القدرات العسكرية والبنية التحتية للحلف في أوروبا إلى الحالة التي كانت عليها عام 1997 وقت توقيع الوثيقة الأساسية المعروفة بــ "روسيا - الناتو".

 

وأضاف: "لم تتعامل الولايات المتحدة والدول الأعضاء الأخرى في الحلف بجدية وبشكل مناسب مع هذه العناصر المحورية الـثلاثة لمبادرتنا"، موضحا أن بلاده مستعدة للمضي قدما في سبيل المفاوضات، حيث طرحت دول "الناتو" مجموعة أفكار خاصة بالأمن الأوروبي والصواريخ متوسطة وقصيرة المدى والشفافية العسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة