أكرم القصاص - علا الشافعي

"أفريقية النواب" تناقش خطة مضاعفة الصادرات لدول القارة السمراء الأسبوع المقبل

الجمعة، 18 فبراير 2022 08:00 ص
"أفريقية النواب" تناقش خطة مضاعفة الصادرات لدول القارة السمراء الأسبوع المقبل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب -أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، ثلاث اجتماعات على مدار الأسبوع القادم، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة، حيث تبحث الأحد تقرير وزارة التجارة والصناعة حول الخطة التنفيذية لاستراتيجية الدولة لمضاعفة الصادرات إلى الدول الأفريقية المعدة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لعام 2022.

 
وحسب جدول أعمال اللجنة البرلمانية، فأنها خصصت اجتماعها الإثنين، لاستكمال مناقشة آخر مستجدات تنفيذ طريق "القاهرة – كيب تاون"، فيما تنظر يوم الثلاثاء ما تم من إنجازات واردة من وزارة الطيران المدني في الشـأن الافريقي.
 
ويُشار إلي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب عددت اختصاصات لجنة الشؤون الأفريقية في العلاقات مع الدول الأفريقية، شئون منظمة الاتحاد الأفريقى والكيانات والمنظمات الأفريقية، الاتفاقيات والمعاهدات السياسية مع الدول الأفريقية، شئون التعاون والتكامل مع دول حوض النيل، الجوانب السياسية المتعلقة بالتعاون مع الكيانات والاتحادات الأفريقية. 
 
يأتي ذلك فضلا عن شئون المصريين المقيمين فى الدول الأفريقية. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون العلاقات مع الدول الأفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة