أكرم القصاص - علا الشافعي

فى انتظار الأمطار.. هبوب رياح وطقس غير مستقر بكفر الشيخ بث مباشر

الجمعة، 18 فبراير 2022 05:31 م
فى انتظار الأمطار.. هبوب رياح وطقس غير مستقر بكفر الشيخ بث مباشر سحب كثيفة
كفر الشيخ_ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع من شاكر بحيرة البرلس ،لعدم استقرار حالة الطقس بمدن وقرى كفر الشيخ، وتوقعات بهطول أمطار لتعرض البلاد لمنخفض جوى يسمى "الأخدود العلوى يضرب مصر ،وأن "الأخدود العلوى" ليس اسم الموجة، بل أنه يعنى امتداد المنخفض الجوى لطبقات الجو العليا.

وحسب بين هيئة الأرصاد المصرية ان الحالة  يصاحبها سقوط أمطار، ومن الممكن أن تكون أمطار رعدية على مدن القناة ومحافظة البحر الأحمر وسيناء.

ولفتت إلى أن الأمطار ستشمل أغلب مناطق الجمهورية، وستختلف شدتها من محافظة إلى أخرى، وستصل فى بعض المحافظات إلى السيول مثل محافظات الصعيد، كما أن المنخفض سيؤدى إلى حالة تقلبات بالطقس على شمال البلاد، مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، والتى تصل لـ15 درجة على القاهرة بانخفاض 3 إلى 14 درجة.

و تتأثر البلاد بحالة من حالات عدم الاستقرار تبدأ من الساعات الأولى اليوم الجمعة على غرب البلاد حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتنتقل وسط اليوم الى الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حيث يأخذ النصيب الأكبر من الامطار؛ ويتعمق يوم السبت لتكون ذروته على شرق البلاد يصل إلى حد السيول على سيناء والبحر الأحمر خاصة المناطق المجاورة للمرتفعات لذا يرجى توخى الحذر هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة