أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يعادل رقما تاريخيا فى دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد إنتر ميلان

الخميس، 17 فبراير 2022 12:36 ص
محمد صلاح يعادل رقما تاريخيا فى دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد إنتر ميلان محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الدولي المصري محمد صلاح أول لاعب يسجل في مرمى الثنائي إنتر وميلان في مسابقة واحدة بدوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدف التعزيز مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من منافسات دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج" للموسم الحالي 2021-2022.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم أصبح محمد صلاح ثاني لاعب يسجل أمام كل من ميلان وإنتر في نفس موسم دوري أبطال أوروبا، بعد بيتر كراوتش في موسم 2010-11.

جاء هدفي المباراة عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح في الدقيقتين 75، و83 على التوالي.

ولعب إنتر الليلة مباراة في دوري أبطال أوروبا في مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى منذ مارس 2012 ضد مرسيليا ، الذي كان في ذلك الوقت أيضًا في دور الـ16 من المسابقة.

وبات النجم الشاب هارفي إليوت نجم فريق ليفربول الانجليزي، أصغر لاعب يشارك في مباراة بدوري أبطال أوروبا بعدما وقع الاختيار عليه في التشكيل الرسمي ضد انتر ميلان.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات لاعبي كرة القدم أصبح هارفي إليوت يُصبح أصغر لاعب في تاريخ ليفربول يُشارك في مباراة في دوري أبطال أوروبا  "18 عامًا و 318 يومًا".

ونجح هارفي إليوت في تجاوز زميله في الفريق ترينت ألكسندر-أرنولد (18 عامًا 354 يومًا ضد سبارتاك موسكو في عام 2017.

وتأهل نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله صدارة ترتيب جدول المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات من أصل 6.

في المقابل حجز نادي إنتر ميلان مقعداً في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بواقع 3 فوز تعادل وحيد وهزيمتين.

 

إنتر ميلان ضد ليفربول 

ويملك ليفربول الرصيد الأكبر في تاريخ مواجهات انتر ميلان في البطولات الأوروبية، حيث نجح الريدز في تحقيق الانتصار على نظيره الإيطالي ثلاث مرات، بينما اكتفى انتر ميلان بفوز وحيد فقط، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا، ومثلهما بكأس الاتحاد الأوروبي، ونجحت كتيبة يورجن كلوب في تسجيل 6 أهداف، بينما يملك الانتر  4 أهداف فقط.

ونجح الريدز في الفوز على الإنتر في المواجهة الأولى التي جمعت بينهما يوم 4 مايو عام 1965، بينما انتصر الفريق الإيطالى في الإياب بثلاثية دون مقابل ضمن منافسات كأس أوروبا في ذلك الوقت.

وتكررت مواجهة ليفربول وإنتر ميلان مجددا في دوري أبطال أوروبا عام 2008، حيث حقق الفريق الإنجليزى الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، و1-0 في الإياب.

انتر ميلان ضد ليفربول 

وعلى مستوى الأندية الإيطالية، يملك ليفربول أيضا الأفضلية أيضاً حيث خاض 35 مباراة ضد فرق "ميلان، إنتر، روما، يوفنتوس، أتالانتا، فيورنتينا، جنوى ونابولي"، ونجح في الانتصار 16 مرة، بينما اكتفى أندية الكالتشيو بالفوز في 15 مواجهة، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

انتر ميلان ضد ليفربول

ويعول ليفربول على عودة قوته الضاربة الى صفوف الفريق بعد غياب دام بسبب المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية وهم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، بالإضافة التي تألق نجمه دييجو جوتا الذي استطاع أن يقود الريدز لعدد من الانتصارات في البريميرليج خلال الفترة الماضية.

ويأتي التشكيل المتوقع للانتر ميلان ضد ليفربول كالتالي..

حراسة المرمى: سمير هاندانوفيتش.

خط الدفاع: ميلان شكرينيار - ستيفان دي فري - أليساندرو باستوني.

خط الوسط: دينزل دومفريس - أرتورو فيدال - مارسيلو بروزوفيتش - هاكان تشالهان أوجلو.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - إدين دجيكو - إيفان بيريشيتش.

 

ويدخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون – فان دايك – كوناتي – أرنولد.

خط الوسط: هارفي إليوت – فابينيو – تياجو ألكانترا.

خط الهجوم: ماني – جوتا – صلاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة