ذا هيل: زيادة قياسية فى وفيات جرعات المخدرات الزائدة بأمريكا العام الماضى

الخميس، 17 فبراير 2022 11:48 ص
ذا هيل: زيادة قياسية فى وفيات جرعات المخدرات الزائدة بأمريكا العام الماضى ارتفاع حاد فى وفيات الجرعات الزائدة من المخدرات بأمريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات أمريكية جديدة عن أن وفيات الجرعات الزائدة من المخدرات فى الولايات المتحدة قد وصلت إلى مستوى قياسى جديد العام الماضى، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا هيل".

 وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية إنها تتوقع أن يكون نحو 104.288 شخص قد ماتوا بسبب جرعة زائدة من المخدرات فى فترة استمرت 12 شهرا تنتهى فى سبتمبر 2021، فيما يمثل زيادة قدرها 16% وحوالى 14 ألف وفاة إضافية مقارنة بالعام السابق. وكان من بين الولايات التى شهدت التغييرات الأكبر خلال تلك الفترة ولاية ألاسكا التى شهدت زيادة وفيات الجرعات الزائدة بنحو 60%، وفيرمونت التى شهدت زيادة قدرها 59% وكنساس، التى ارتفعت وفيها وفيات الجرعات الزائدة بنسبة 49%.

وذكرت الصحيفة أن مراكز السيطرة على الأمراض كانت قدرت وفيات الجرعات الزائدة خلال فترة 12 شهرا انتهت فى يناير 2015 بحوالى 48.126. لكن فى العام الذى انتهى فى مارس 2020، وصلت وفيات تلك الفئة  إلى 75.702، وبعد أن قلب وباء كورونا حياة الأمريكيين، ارتفعت الوفيات بسبب جرعات المخدرات الزائدة.

وبحلول إبريل 2021، تجاوزت الوفيات فى فترة الإثنى عشر شهرا السابقة المائة ألف حالة، وظلت على نفس الوتيرة فى الأشهر السنة التالية، وصولا لأحدث البيانات المتوفرة.

ويقول الخبراء إنه من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه حتى فى الوقت الذى تراجع فيه تأثير وباء كورونا على الحياة اليومية.

وأشارت كاثرين كيس، الأستاذ المساعد للصحة العامة فى جامعة كولومبيا فى تصريحات لسى إن إن إنه عندما يتم تخفيف قيود كورونا، فإننا لن نشهد تراجعا بنفس الطريقة التى حدث بها التسارع لأن شبكات توزيع المخدرات والإدمان أصبحت جزء لا يتجزأ من المجتمع، ولن يتغير الأمر بين عشية وضحاها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة