دبلوماسى سابق لـ"الحياة اليوم": مصر تتبنى سياسة خارجية قائمة على الندية والتوازن

الخميس، 17 فبراير 2022 08:01 م
دبلوماسى سابق لـ"الحياة اليوم": مصر تتبنى سياسة خارجية قائمة على الندية والتوازن السفير جمال بيومى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير جمال بيومى، أمين عام الشراكة المصرية الأوروبية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر هي الدولة الوحيدة التي طالبت بما هو المقصود من حقوق الإنسان باتفاقيات الإعلان العالمى بالأمم المتحدة، مع مراعاة خصوصية كل دولة، وهنا تظهر الدبلوماسية المصرية والتي بها جرأة وهجومية.
 
وأضاف "بيومى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن مصر تتبنى استراتيجية خارجية قائمة على الندية والتوازن، بالإضافة إلى استراتيجية داخلية قائمة على أكبر عملية تنمية بالبلاد، من أجل جذب أكبر استثمارات أجنبية والتوسع فى حركة الإنتاج.
 
وأشار "بيومى" إلى أن القمة الإفريقية الأوروبية ستناقش العديد من القضايا المشتركة وتعزيز التعاون الثنائى، وهو ما يصب في صالح كافة الأطراف، مشيراً إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يعقد العديد من اللقاءات مع القادة الأوروبيين على هامش مشاركته فى القمة الإفريقية الأوروبية.
 
ولفت "بيومى" إلى أن قمة المناخ التى ستعقد بمصر خلال الفترة المقبلة ستتيح للبلاد فرص فى إلزام الدول الصناعية الكبرى من خفض انبعاثات الغازات التى تضر بكوكب الأرض وتسبب زيادة فى الاحتباس الحرارى، وتابع: "لأن الموضوع ده مهوش هزار".
 
واستعرض البرنامج جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعقده لقاءات متعددة مع القادة الأوروبيين، ومنها رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، بالإضافة إلى رئيس وزراء بلجيكا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة