تجديد حبس 16 سمسار هجرة غير الشرعية بتهمة الاتجار بالبشر فى الشرقية 15 يوما

الخميس، 17 فبراير 2022 02:17 م
تجديد حبس 16 سمسار هجرة غير الشرعية بتهمة الاتجار بالبشر فى الشرقية 15 يوما محكمة- أرشيفية
الشرقية -فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، الدائرة العاشرة، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحى، وأمانة سر محمد فاروق، اليوم، تجديد حبس 16 من سماسرة الهجرة غير الشرعية 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 2740 لسنة 2021 مشتول السوق.

 

تعود أحداث القضية لشهر سبتمبر من العام المنقضى، عندما تمكن ضباط مباحث مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، بالاشتراك مع قطاعي الأمن العام والأمن الوطني من إلقاء القبض على 16 شخص  من سماسرة الهجرة غير الشرعية، بتهمة الاتجار بالبشر.

 

وكانت معلومات سرية وردت لضباط مديرية أمن الشرقية، تفيد بوجود عددًا من سماسرة الهجرة غير الشرعية يخدعون الشباب بقرية دهمشة  التابعة لمركز مشتول السوق، بحلم العمل في أوروبا عن طريق تهريبهم من دولة ليبيا باستقلال مراكب الصيد متجهين إلى إيطاليا، وألقى القبض على 16 منهم، وعقب تقنين الإجراءات تم إحالتهم للنيابة العامة التى قدمتهم بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، للمحاكمة لإدانتهم بتهمة الاتجار بالبشر.

 

يذكر أن قرية دهمشا، التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، كانت قد فقدت أواخر العام الماضي عدد من  أبنائها، تتراوح أعمارهم بين 15 و18سنة، ما بين غريق ومحبوس ومحتجز في رحلة هجرة غير شرعية محفوفة بالمخاطر من ليبيا إلى إيطاليا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة