أكرم القصاص - علا الشافعي

المصري يتقاسم النقاط مع سيراميكا ويتعادل 1/1 فى الدوري

الخميس، 17 فبراير 2022 07:40 م
المصري يتقاسم النقاط مع سيراميكا ويتعادل 1/1 فى الدوري جانب من المباراة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقاسم النادي المصري نقاط مباراته مع سيراميكا بعد انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري العام، حيث أحرز هدف سيراميكا سيف التقا لاعب الفريق في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، بينما سجل محمد عنتر هدف التعادل للمصري في الدقيقة 49.

بهذا التعادل يرفع المصري رصيده إلى النقطة 14 في المركز السادس، كما يرفع سيراميكا رصيده إلى النقطة 11 في المركز التاسع.

وبدأ المصري المباراة بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: عصام ثروت، خط الظهر: مصطفى أيمن، أحمد شوشة، إسلام المزين، أسامة الجزار، خط الوسط: إيزي إيميكا، حجاج عويس عموري، وفي الهجوم: أحمد حمودي، محمد عنتر، وأوستين أموتو.

بينما بدأ سيراميكا المباراة بتشكيل مكون من: محمود كوكو، علاء عطا، خالد صبحي، سيف التقا، أحمد محسن، كوامي بونسو، بلال سعيداني، محمد إبراهيم، وينفول كوابينا، شادي حسين وباسم مرسي.

الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب فريق سيراميكا، للضغط على لاعبي المصري مستغلين افتقاد الفريق البورسعيدي لعدد كبير من لاعبيه الأساسيين الذين فضل معين الشعباني مدرب الفريق إراحتهم وتجهيزهم للقاء مازيمبي.

ومجح عصام ثروت حارس مرمى النادي المصري في التصدي لأول فرصة من باسم مرسي لاعب سيراميكا بعد تسديدة غيرت اتجاهها قبل أن يتصدى لها حارس المصري على مرتين في الدقيقة السادسة.

بعد مرور 10 دقائق استعاد المصري توازنه مرة أخرى من خلال بعض المحاولات الهجومية عن طريق محمد عنتر، وفي الدقيقة 11 تصدى محمد كوكو حارس سيراميكا لتسديدة قوية من أوستين أموتو مهاجم المصري.

في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، وعن طريق كرة عرضية من مخالفة من الطرف الأيسر لصالح فريق سيراميكا كليوباترا سددها بلال السعيداني باتجاه المرمى ليحولها سيف التقا برأسية متقنة داخل الشباك.

وطالب لاعبو المصري باحتساب ركلة جزاء لصالحهم في الدقيقة 20 بعد سقوط أوستن أموتو داخل منطقة الجزاء بعد التحام مع خالد صبحي، لكن الحكم لم يحتسب أي مخالفة بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وأشهر حكم المباراة الكارت الأصفر في الدقيقة 40 لكوابينا لاعب سيراميكا بعد التدخل بقوة في كرة مشترك على لاعب المصري مصطفى أيمن.

واحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل من ضائع، احتسب خلالها ركلة جزاء للنادي المصري في الدقيقة 46 بعد تدخل أحمد محسن لاعب سيراميكا على أحمد حمودي لاعب الفريق البورسعيدي، وتم تأكيد صحة القرار من جانب الفار.

ونجح محمد عنتر لاعب المصري في تسديد ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 49 ليعادل النتيجة لصالح فريقه قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني

أجرى معين الشعباني المدير الفني للنادي المصري أولى تبديلاته مع بداية الشوط الثاني بنزول المدافع التونسي هيثم العيوني على حساب مصطفى أيمن وذلك لتدعيم دفاعات الفريق البورسعيدي.

كما دفع الشعباني في الدقيقة 51 بمحمد جريندو بدلاً من محمد عنتر وذلك لتنشيط الجانب الهجومي للفريق البورسعيدي، قبل أن يدفع بعمرو مرعي وإلياس الجلاسي في الدقيقة 58 على حساب أحمد حمودي وأوستين أموتو.

ومرت أول ربع ساعة من عمر السوط الثاني دون خطورة حقيقية على مرمى أي من الفريقين باستثناء بعض المحاولات من جانب النادي المصري بعد التغييرات التي أجراها الشعباني، وفي الدقيقة 63 دفع هيثم شعبان مدرب سيراميكا بتبديلين دفعة واحدة بنزول محمود نبيل ومصطفى سعد وخروج باسم مرسي ووينفول كوابينا.

وفي الدقيقة 83 دفع معين الشعباني بالتبديل الخامس للمصري بنزول محمد بلح على حساب حجاج عويس لتدعيم هجوم الفريق البورسعيدي.

أهدر شادي حسين مهاجم سيراميكا أخطر فرص الشوط الثاني، وذلك خلال الدقيقة 85 بعدما سدد كرة قوية ومباغته تصدى لها عصام ثروت لحارس المصري بأطراف أصابه لتصطدم بالعارضة ويمنع سيراميكا من تسجيل الهدف الثاني.

واحتسب محمود ناجي حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل من ضائع، قبل أن يطلق صافرة النهاية في الدقيقة 94 معلناً نهاية اللقاء بهدف لكل فريق.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة