أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين: المعلومات الواردة من دونباس مثيرة للقلق

الخميس، 17 فبراير 2022 02:20 م
الكرملين: المعلومات الواردة من دونباس مثيرة للقلق المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن المعلومات الواردة من دونباس مثيرة للقلق، وأن كييف بدأت في القيام باستفزازات.

وقال بيسكوف للصحفيين: "لقد حذرنا مرارًا وتكرارًا من أن التركيز المفرط للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة المجاورة مباشرة لخط ترسيم الحدود، إلى جانب الاستفزازات المحتملة، يمكن أن يشكل خطرًا رهيبًا. والآن نرى أن هذه الاستفزازات الرهيبة مستمرة"، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.
وأضاف أن الكرملين تلقى بعض الإشارات من كييف بشأن عقد اجتماع، لكن لم يرد أي رد بشأن أهدافه.

ووصف تقارير وتصريحات وسائل الإعلام الغربية حول مزاعم الغزو الروسي لأوكرانيا بعد 20 فبراير الجاري بأنها مزيفة وغير صحيحة. 

وقال بيسكوف- في إحاطة صحفية، اليوم الخميس، تعليقا على تقرير لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية بأن روسيا ستهاجم أوكرانيا بعد 20 فبراير الحالي: "إن الجميع سمعوا العديد من التواريخ والمواعيد لبدء الغزو الروسي المزعوم، ولكن تبين أن كل هذا كان مزيفا وحشوا غير مسؤول"، مشيرا إلى أن هذه التقارير والتصريحات غير صحيحة ومزيفة.


ودعا بيسكوف إلى عدم تصديق مثل هذا الزيف، واصفا التصريحات المتعلقة بالحشد والنقل الإضافي المزعوم للجنود الروس إلى الحدود مع أوكرانيا بأنها اتهامات لا أساس لها من الصحة. 


وفيما يتعلق بالتصعيد عند خطوط التماس في "دونباس" بشرق أوكرانيا، أكد بيسكوف أن بلاده تراقب الوضع في جنوب شرق أوكرانيا عن كثب وتصرفات وإجراءات روسيا ستعتمد بناء على تطور الأوضاع.

 

 
ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف،أن بلاده سترسل إلى الولايات المتحدة ردها على الاقتراحات الأمريكية بخصوص مبادرة الضمانات الأمنية الروسية .

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي،اليوم الخميس بموسكو: "نستكمل تحليل الرد الأمريكي، وأمل أن تعلم كيف سيتطور الوضع أكثر في المستقبل القريب " .
وأضاف وزير الخارجية الروسي:"سنرسل اليوم الرد إلى الولايات المتحدة على الاقتراحات الأمريكية بخصوص مبادرة الضمانات الأمنية المطروحة من قبل روسيا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة