الصحف العالمية: روسيا تضيف 7 آلاف جندى على الحدود مع أوكرانيا.. ارتفاع وفيات جرعات المخدرات الزائدة في أمريكا.. أسرار صادمة من قلب حملة المرشح الفرنسى إريك زمور.. وبريطانيا ترد على إعلان موسكو بسحب القوات

الخميس، 17 فبراير 2022 02:10 م
الصحف العالمية: روسيا تضيف 7 آلاف جندى على الحدود مع أوكرانيا.. ارتفاع وفيات جرعات المخدرات الزائدة في أمريكا.. أسرار صادمة من قلب حملة المرشح الفرنسى إريك زمور.. وبريطانيا ترد على إعلان موسكو بسحب القوات ازمة روسيا
كتبت : ريم عبد الحميد ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا، مسئول امريكي كشف ان روسيا تضيف 7 الاف جندي على الحدود مع أوكرانيا، والعاصفة دادلي تسبب في انقطاع الكهرباء وتوقف حركة قطارات في بريطانيا وصحفي يكشف اسرار صادمة من قلب حملة المرشح الفرنسي أريك زمور.

الصحف الأمريكية:

مسئول أمريكى: روسيا أضافت 7 آلاف من القوات عند حدودها مع أوكرانيا

 

التوتر يعود بعد يومين من الهدوء.. واشنطن: روسيا أضافت 7 آلاف من القوات على حدود أوكرانيا ويحذر من ذرائع موسكو لشن الغزو.. بلينكن: بوتين يمكنه سحب الزناد فى أى وقت.. وتقارير عن جسر عائم قرب الحدود فى بيلاروسيا

وقالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إنه فى وقت الذى لوح فيه الأوكرانيون بأعلام بلادهم فى استعراض للتحدى فى ظل مخاوف من غزو روسى، ذكرت الولايات المتحدة أن موسكو أضافت ما يقرب من 7 آلاف من الجنود إلى القوات المتمركزة على طول الحدود بين روسيا وأكرانيا، وهو التحذير الذى تناقض مع إعلان الكرملين بسحب القوات.

ولم يحدث غزو روسى لأوكرانيا أمس الأربعاء، كما كانت الدول الغربية قد حذرت من قبل، لكن بعد سلسلة من الإشارات الإيجابية بأن موسكو خففت أجواء التوتر،  بدأ البندول يتحرك فى الاتجاه المعاكس مجددا.

وأصرت الدول الغربية على أن التهديد بالهجوم يظل قويا، مع وجود ما يقدر بـ 150 ألف من القوات الروسية التى تحيط بأوكرانيا من ثلاث جهات.

واندلعت الأزمة على خلفية مطالب موسكو بإبقاء أوكرانيا ودول الاتحاد السوفيتى الأخرى خارج الناتو، ووقف نشر الأسلحة بالقرب من حدود روسيا وسحب القوات من شرق أوروبا. ورفضت الولايات المتحدة وحلفائها تلك المطالب، إلا أنهم عرضوا التواصل فى محادثات مع روسيا حول طرق تعزيز الأمن فى أوروبا.

وعلى الرغم من أن روسيا قالت إنها سحبت بعض القوات، إلا أن أحد كبار مسئولى الإدارة الأمريكية قال إن بعض القوات قد وصلت مؤخرا، وأنه هذا شابه زيادة فى المزاعم الكاذبة من قبل الروس التى قد يستخدما الكرملين كذريعة للغزو. وأشار المسئول الذى رفض الكشف عن هويته إلى أن تلك المزاعم شملت تقارير عن مقابر بدون شواهد لمدنيين قتلتهم القوات الأوكرانية، وتأكيدات بأن الولايات المتحدة وأوكرانيا يطورون دعاية كيماوية وبيولوجية، ومزاعم أخرى بأن الغرب يمول عصابات لقتل الأوكرانيين.

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن لقناة ABC News إنهم لم يشهدوا انسحابا، وأن الرئيس الروسى فلاديمر بوتين يمكنه أن يسحب الزناد، يمكنه أن يفعل هذا اليوم أو غدا أو الأسبوع المقبل، والقوات موجودة هناك إذا أراد أن يجدد العدوان ضد أوكرانيا.

وردا على سؤال حول أسباب زعم روسيا سحب القوات فى الوقت الذى تظهر فيه المعلومات الاستخباراتية وصور الأقمار الصناعية التجارية ومقاطع فيديو على السوشيال ميديا عدم وجود أدلة على ذلك، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن تلك قواعد روسية معتادة، برسم صورة للرأى العام، وفعل عكسها فى الوقت نفسه.

 

معركة استدعاء ترامب للشهادة فى ممارسته التجارية بنيويورك تصل إلى القضاء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن محكمة ستستمع اليوم، الخميس، إلى المرافعات فى معركة الرئيس السابق دونالد ترامب لتجنب أن يتم سؤاله تحت القسم فى التحقيق الذى تجريه ولاية نيويورك حول ممارساته التجارية.

وتسعى مدعى عام نيويورك ليتيشيا جيمس إلى تنفيذ استدعاء أصدره مكتبها فى ديسمبر الماضى لترامب وابنيه إيفانكا ودونالد ترامب جونيور. وقالت جيمس، وهى ديمقراطية، إن التحقيق المدنى الذى أجرته كشف عن أدلة على استخدام شركة ترامب تقديرات زائفة أو مضللة للأصول مثل نوادى الجولف وناطحات السحاب من أجل الحصول على قروض ومزايا ضريبية. وتريد أن يصبح محققوها قادرين على استجواب ترامب ونجليه، اللذين توليا مناصب تنفيذية فى منظمة ترامب.

 وقالت جيمس فى بيان: إن أل ترامب يجب أن يذعنوا لأوامر الاستدعاء القانونية للوثائق والشهادة لأنه لا يوجد أحد فى أمريكا يمكنه أن يختار كيف يطبق القانون عليه. وأضافت أنه لن يتم ردعهم فى محاولاتهم لمواصلة التحقيق وضمان ألا يكون أحد فوق القانون.

وفى بيان يوم الثلاثاء، حشد ترامب ضد ما أسماه التحقيق المخزى بحق شركة كبيرة تقوم بعمل رائع لنيويورك وخارجها، ووصفه بأنه استمرار ذى دوافع عنصرية لحملة الاضطهاد التى لم تشهد مثلها الولايات المتحدة من قبل.

 وفى إيداع بالمحكمة هذا الأسبوع، أرفقت جيمس خطابا من شركة محاسبة عملت لصالح ترامب لفترة طويلة، والذي قالت فيه إنه لا ينبغى الاعتماد على سنوات من البيانات المالية التى أعدتها استنادا إلى تقييمات شركته نظرا للأمور المتعلقة بدقتها.

 

ذا هيل: زيادة قياسية فى وفيات جرعات المخدرات الزائدة بالولايات المتحدة العام الماضى

 

ذا هيل: زيادة قياسية فى وفيات جرعات المخدرات الزائدة بأمريكا العام الماضى

 

كشفت بيانات أمريكية جديدة عن أن وفيات الجرعات الزائدة من المخدرات فى الولايات المتحدة قد وصلت إلى مستوى قياسى جديد العام الماضى، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا هيل".

 وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية إنها تتوقع أن يكون نحو 104.288 شخص قد ماتوا بسبب جرعة زائدة من المخدرات فى فترة استمرت 12 شهرا تنتهى فى سبتمبر 2021، فيما يمثل زيادة قدرها 16% وحوالى 14 ألف وفاة إضافية مقارنة بالعام السابق. وكان من بين الولايات التى شهدت التغييرات الأكبر خلال تلك الفترة ولاية ألاسكا التى شهدت زيادة وفيات الجرعات الزائدة بنحو 60%، وفيرمونت التى شهدت زيادة قدرها 59% وكنساس، التى ارتفعت وفيها وفيات الجرعات الزائدة بنسبة 49%.

وذكرت الصحيفة أن مراكز السيطرة على الأمراض كانت قدرت وفيات الجرعات الزائدة خلال فترة 12 شهرا انتهت فى يناير 2015 بحوالى 48.126. لكن فى العام الذى انتهى فى مارس 2020، وصلت وفيات تلك الفئة  إلى 75.702، وبعد أن قلب وباء كورونا حياة الأمريكيين، ارتفعت الوفيات بسبب جرعات المخدرات الزائدة.

وبحلول إبريل 2021، تجاوزت الوفيات فى فترة الإثنى عشر شهرا السابقة المائة ألف حالة، وظلت على نفس الوتيرة فى الأشهر السنة التالية، وصولا لأحدث البيانات المتوفرة.

ويقول الخبراء إنه من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه حتى فى الوقت الذى تراجع فيه تأثير وباء كورونا على الحياة اليومية.

وأشارت كاثرين كيس، الأستاذ المساعد للصحة العامة فى جامعة كولومبيا فى تصريحات لسى إن إن إنه عندما يتم تخفيف قيود كورونا، فإننا لن نشهد تراجعا بنفس الطريقة التى حدث بها التسارع لأن شبكات توزيع المخدرات والإدمان أصبحت جزء لا يتجزأ من المجتمع، ولن يتغير الأمر بين عشية وضحاها.

 

الصحف البريطانية:

"العاصفة دادلي" تسبب في انقطاع الكهرباء وتوقف قطارات في بريطانيا

 

"العاصفة دادلى" تتسبب فى انقطاع الكهرباء وتوقف قطارات بريطانيا.. فيديو

 

تعرضت آلاف المنازل لانقطاع الكهرباء بعد أن اجتاحت العاصفة "دادلي" أجزاء من المملكة المتحدة، وشهدت مناطق في ويلز هبوب رياح تصل سرعتها إلى 81 ميلاً في الساعة.

وقالت شركة نورثرن باورجريد للكهرباء ان هناك الف عقار لا تصل اله الطاقة حتي صباح الخميس بسبب الطقس، وقال متحدث رسمي للشركة: "فرقنا أعادت الطاقة إلى حوالي 19000 منزل وشركة تأثرت بالعاصفة دادلي ، ونحن نعمل على إعادة الإضاءة لحوالي 1000 عقار لا يزال متضررًا".

مساء الأربعاء كان يُعتقد أن حوالي 4000 شخص ما زالوا بدون كهرباء، حيث تأثر حوالي 14 الف عميل في الأصل بالطقس ولكن تم إعادة توصيل 10 الاف عميل.

و اعتبارًا من يوم الخميس ، تأثرت العشرات من شركات القطارات في شمال إنجلترا وميدلاندز وويلز وفي معظم أنحاء اسكتلندا، كما توقفت بعض القطارات بسبب الأضرار التي لحقت بالأسلاك الكهربائية للسكك الحديد.

أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من الطقس في اسكتلندا ، مع هطول أمطار شتوية طوال الليل مما يؤدي إلى خطر حدوث جليد، وأضافت خدمة الطقس أنه يأتي قبل العاصفة إيونيس ، التي من المتوقع أن تجلب رياحًا تزيد سرعتها عن 95 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية بينما لا تزال المناطق الداخلية تشهد هبوبًا تصل إلى حوالي 80 ميلاً في الساعة.

وحذرت من احتمال سقوط الأشجار وإلحاق أضرار بالمباني وتعطيل حركة السفر نتيجة العاصفة.

 

"خدعة وقحة".. بريطانيا ترد على إعلان روسيا سحب قواتها من الحدود الأوكرانية

حذرت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس قبل زيارة كييف من التوترات مع روسيا بشأن أوكرانيا "ستختبر قوتنا" في مقال لها بصحيفة تليجراف.

وكتبت تروس تحذر الغرب من أنه "يجب ألا ينغمس في شعور زائف بالأمن" بعد أن زعمت روسيا أنها سحبت قواتها من حدود البلاد وقالت وزارة دفاعها يوم الثلاثاء إنها بصدد سحب القوات بعد انتهاء التدريبات العسكرية لكن مسؤولا أمريكيا كبيرا قال إن سبعة آلاف جندي آخرين وصلوا بدلا من ذلك.

وكرر هذا الادعاء وزير الدفاع البريطاني بن والاس ، الموجود في بروكسل للاجتماع مع وزراء دفاع الناتو الآخرين وأضاف والاس أن القوات الروسية تقوم ببناء جسر من بيلاروسيا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا ، مضيفًا أنه سيحكم على روسيا "من خلال أفعالها".

وقالت تروس" لا يوجد دليل حاليًا على انسحاب روسيا"، مضيفة: "يجب ألا تكون لدينا أوهام بأن روسيا يمكن أن تستمر في هذا الأمر لفترة أطول في حيلة وقحة لقضاء أسابيع أخرى - إن لم يكن شهور - في تخريب أوكرانيا وتحدي الوحدة الغربية"

ووفقا للتقرير، بعد زيارة كييف للقاء نظيرها الأوكراني، ستتوجه تروس بعد ذلك إلى بولندا، قبل التوجه إلى مؤتمر ميونخ للأمن يوم السبت لعقد اجتماعات مع الحلفاء.

زادت المملكة المتحدة من عدد قواتها في إستونيا المجاورة إلى المئات، وفقًا لوزارة الدفاع، بالإضافة إلى إرسال طائرات هليكوبتر وطائرات وسفن حربية إضافية إلى المنطقة، وهناك ألف جندي بريطاني إضافي على استعداد لدعم الناتو إذا طلب منهم ذلك.

تصاعدت التوترات بين روسيا والغرب منذ أسابيع بعد أن حشد الرئيس بوتين أكثر من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانياـ ويصر على أن روسيا لا تخطط لغزو ، لكنه طالب بضمانة من تحالف الدفاع الغربي ، الناتو ، أنه لن يسمح للدولة السوفيتية السابقة بالانضمام.

 

وعد بحظر اسم "محمد".. أسرار صادمة من قلب حملة المرشح الفرنسي أريك زمور

 

وعد بحظر اسم "محمد".. أسرار صادمة من قلب حملة المرشح لرئاسة فرنسا أريك زمور

أسرار صادمة كشفها الصحفي الفرنسي الشاب ، فينسينت بريسون ، في كتاب جديد تحدث عن المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الفرنسية ، اليميني أريك زمور ، قبل شهرين من الانتخابات المقررة إبريل المقبل.

الكتاب الذي نشرت صحيفة جارديان البريطانية مقتطفات منه ، كشف عن وعود صادمة قطعها المرشح المنتمي لمعسكر اليمين المتطرف أريك زمور ، حيث تعهد حال فوزه بحظر الأسماء العربية والأسماء غير الفرنسية بما فيها اسم محمد.

وقال بريسون في كتابه أنه تسلل إلى حملة زمور الانتخابية وعاش اجوائها لمدة 3 أشهر كاملة ، والتحق بفريق " Génération Z"، أو "الجيل Z"، وهي مجموعة الشباب المؤيدة لأفكار زمور، التي وصفها بريسون بـ"العنصرية المتطرفة".

وأضاف الصحفي الشاب في كتابه : في الواقع ، يبدو أن بعض "الزموريين" سوف يرونك دائمًا على أنك أقل فرنسية..  ومن المفترض أن هؤلاء هم الوجوه الأكثر اعتدالًا والمقبولة علنًا للحملة.. وستجد نفسك دائماً تواجه أسئلة عما إذا كان الجميع داخل فرنسا يستحق معاملة متساوية في ظل رئاسة زمور المحتملة".

ويحتل زمور مركز متأرجح ما بين الثاني والثالث في استطلاعات الرأي خلال الآونة الأخيرة ، خلف مرشح اليمين اليميني فاليري بيكريس ، وزعيمة التجمع الوطني اليمينية المتطرفة ، مارين لوبان ، فيما يحافظ علي الصدارة الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون.

وحمل كتاب فينسينت بريسون ، اسم "في قلب Z" ، وذكر خلاله : "في الأمسية الأولي لي داخل الحملة ، ومع مجموعة من النشطاء الشاب ، تم وضع ملصقات تضمنت عبارات مثل الزنوج .. لكن دخولي وسط هذا العالم كان سهلاً ، فأنا شاباً أبيض اللون ، حاصل علي تعليم جامعي ، واحمل اسم كنسي ونشأت كاثوليكيا .. لذا بدوت مجنداً معقولاً بالنسبة لهم".

ووفقا لكتاب "في قلب Z": "زعم زمور أنه إذا تم انتخابه رئيسًا فسوف يمنع العائلات من إعطاء الأطفال أسماء أولى غير فرنسية ، مما يعني أنه لم يعد بإمكان الناس الاتصال بأبنائهم محمد "ولكن سيسمح لهم باستخدامها كاسم وسط"

وبحسب الكتاب ، فإن زمور يستعين من وراء الستار بـ"جيش الظل"، وهي كتائب إلكترونية متطوعة تضم مجموعات كبيرة ومتنوعة علي منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وغيرها بهدف الترويج لتلك الأفكار ، وكسب المزيد من الأنصار والمؤيدين.

وكشف الكتاب عن وحدة أخرى، تعرف باسم "WikiZédia" ، مكلفة بتحرير إدخالات وكيبيديا المتعلقة بـ زمور، ولا سيما صفحة المجادل الفردية ، والتي تم عرضها 5.2 مليون مرة في عام 2021 ، مما يجعلها الصفحة الأكثر زيارة في الموسوعة عبر الإنترنت في فرنسا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة