روسيا: بعض الدول تحاول جر منظمة الأمن والتعاون للتلاعب السياسى حول أوكرانيا

الخميس، 17 فبراير 2022 02:14 ص
روسيا: بعض الدول تحاول جر منظمة الأمن والتعاون للتلاعب السياسى حول أوكرانيا ألكسندر جروشكو نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر جروشكو، "إن بعض الدول تحاول جر منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا إلى التلاعب السياسى حول أوكرانيا".

وأضاف جروشكو فى تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية:" أن روسيا تشعر بقلق إزاء قرار بعض الدول الأعضاء فى هذه المنظمة سحب ممثليها من بعثة الرصد التابعة لها، العاملة فى منطقة النزاع بين كييف وجمهوريتى دونيتسك ولوجانسك المعلنتين من طرف واحد فى منطقة "دونباس" جنوب شرقى أوكرانيا".

وأوضح أن الدول، التى قررت سحب ممثليها من البعثة، تصرفت خارج إطار المجلس الدائم للمنظمة، الذى لم يتخذ أى قرارات بشأن إعادة نقل البعثة أو سحب جزء من موظفيها من أماكن عملهم".

وتابع: "أن هذا مؤشر مقلق جدا، حيث يدل على أن بعض الدول تحاول جر البعثة ومن خلالها منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا بعينها إلى تلاعبات سياسية قذرة حول أوكرانيا"، مؤكدا أن أداء البعثة مهامها بشكل طبيعى ضرورى جدا فى ظل الأجواء المتوترة فى المنطقة، ولافتا إلى أن القرار المذكور يصب فى سيناريو الهجوم الإعلامى المبنى على المزاعم حول الغزو الروسى الوشيك لأوكرانيا".

وأكد جروشكو أن تقليص قوام البعثة سوف ينعكس سلبا على أدائها مهامها، التى لا تنحصر فى مراقبة الوضع على خط التماس بين طرفى النزاع فى "دونباس"، وإنما تشمل أيضا رصد الوضع فى مجال حقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة