أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "تنمية بحيرة السد العالى": تماسيح بحيرة ناصر لا تهدد الثروة السمكية

الأربعاء، 16 فبراير 2022 05:37 م
رئيس "تنمية بحيرة السد العالى": تماسيح بحيرة ناصر لا تهدد الثروة السمكية وفد من لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى سيد جاد الرب، رئيس فرع هيئة تنمية بحيرة السد العالي بأسوان، ما يثار بشأن التهام تماسيح بحيرة ناصر للأسماك وانها تهدد الثروة السمكية قائلا:" هذا الكلام عار تماما من الصحة وغير حقيقى.

وأضاف جاد الرب خلال كلمته اليوم أثناء تفقد وفد من لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى،  رئيس اللجنة، محافظة أسوان وتفقد بحيرة ناصر لمتابعة ما يتم من أعمال بها، أن هذه القصة المتعلقة بتهديد التماسيح للثروة السمكية خاطئ، ووفقا لدراسة تمت فى عام 2019 يوجد بالبحيرة 12 الف تمساح، المؤثر منهم 20% فقط، وتم عمل تشريح لجسم أحد التماسيح للوقوف على نسبة الأسماك التى يتغذى عليها اتضح انها لا تجاوز 1% من حجم ما يأكله.
 
وتابع:" أخر حاجة ممكن ياكلها التمساح هى السمكة الحية، بياكل اى حاجة كيتة وشوية زلط، ووجودة فى البحيرة يأتى فى إطار التوازن البيولوجي،  خاصة وأنه بياكل كل 15 يوم تقريبا".
 
ويشارك فى الزيارة كل من النائب صقر عبد الفتاح وكيل اللجنة، ومحمد محمود عبد القوى امين سر اللجنة، والنواب، مجدى ملك، عامر الشوربجى، حسن عبد الوهاب ، اسامة فتحى، السيد رحمو، أحمد إبراهيم البنا، والنائب طلبة النحال، بالإضافة إلى أحمد العقاد ويحيى جلال من أمانة اللجنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة