الاتحاد الآسيوى يقرر إيقاف حسين عبد الغنى ويغرم الهلال والنصر ماليًا

الأربعاء، 16 فبراير 2022 10:23 ص
الاتحاد الآسيوى يقرر إيقاف حسين عبد الغنى ويغرم الهلال والنصر ماليًا النصر والهلال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوى لكرة القدم، عدة قرارات بشأن الأحداث التى شهدتها مباراة الهلال والنصر فى نصف نهائى بطولة دورى أبطال آسيا العام الماضى.

وتمثلت أبرز القرارات فى إيقاف مدافع النصر على لاجامى مباراتين مقبلتين بنفس البطولة وتغريمه 1000 دولار بسبب استخدامه اللعب العنيف ضد الهلال.

كما أعلنت اللجنة إيقاف حسين عبد الغنى، المدير التنفيذى السابق للنصر 4 مباريات مقبلة وتغريمه 2000 دولار، بسبب سلوكه المشين بعد نهاية المباراة ضد الهلال.

وتم تغريم علي البليهي، مدافع الهلال، 5 آلاف دولار وذلك بسبب استفزازه للخصم بعد نهاية اللقاء، حيث قام بغرز هلال فريقه في منتصف الملعب، ما أدى لاندلاع أزمة بين اللاعبين.

كما تم تغريم نادي الهلال 7500 دولار بسبب إساءات أفراده إلى سمعة اللعبة، بالإضافة إلى 14 ألف دولار أخرى بسبب سوء سلوك جماهيره.

واستقال حسين عبدالغني من منصبه في نادي النصر بعد العديد من الأزمات، كان أبرزها عقب انتهاء ديربي الرياض في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، الذي انتهى بفوز الهلال على النصر.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله حسين عبد الغني وهو يشتبك بالأيدي مع ثنائي الزعيم سلمان الفرج وعلي البليهي بعد انتهاء المباراة، وهو التصرف الذي رآه البعض لا يليق بالعالمي وطالبوا بإبعاده فورًا.

فيما أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقامة منافسات دور المجموعات لأندية الشرق فى دورى الأبطال فى تايلاند وفيتنام وماليزيا.

وتقام المجموعة السادسة في بوريرام، بينما تستضيف بانكوك مباريات المجموعة السابعة، على أن تلعب فرق المجموعة الثامنة في هوتشي منه، وتقام منافسات المجموعة التاسعة في جوهور باهرو.

ومن المنتظر إقامة مباريات المجموعة العاشرة في تايلاند لكن ستحدد المدينة في وقت لاحق.

وستقام منافسات الشرق من 15 أبريل وحتى أول مايو، ولم يحدد الاتحاد الآسيوي بعد المدن المستضيفة لمنافسات المجموعات في منطقة غرب القارة.

وتوج الهلال السعودي بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي بعد التفوق في النهائي على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

وأوقعت قرعة دوري أبطال آسيا 2022 الخاصة بمنطقة الغرب الهلال السعودي في المجموعة الأول رفقة فرق الريان القطري والاستقلال الطاجيكي، والمتأهل من مواجهة الشارقة الإماراتي أمام الزوراء العراقي.

بينما ضمت المجموعة الثانية الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي.

ووقع شباب الأهلي الإماراتي في المجموعة الثالثة مع الغرافة القطري وفولاذ الإيراني وأهال التركمانستاني.

وأوقعت قرعة دوري أبطال آسيا 2022 الدحيل القطري وسباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي في المجموعة الرابعة، إلى جانب المتأهل من مواجهة التعاون السعودي والجيش السوري.

بينما ضمت المجموعة الخامسة السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من مواجهة بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة