أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوسكار فى مرمى النيران من جديد .. اتهامات بالعنصرية ضد المرأة وأصحاب البشرة الملونة وتجاهل النجوم الكبار مثل بن أفليك وجينيفر هدسون وليدى جاجا وليوناردو دى كابريو يثير التساؤلات .. وفيلم Dune يحصد 10 ترشيحات

الأربعاء، 16 فبراير 2022 01:00 م
الأوسكار فى مرمى النيران من جديد .. اتهامات بالعنصرية ضد المرأة وأصحاب البشرة الملونة وتجاهل النجوم الكبار مثل بن أفليك وجينيفر هدسون وليدى جاجا وليوناردو دى كابريو يثير التساؤلات .. وفيلم Dune يحصد 10 ترشيحات أفلام الأوسكار
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال إدارة الأوسكار تتعرض للكثير من الهجوم، والاتهامات وذلك رغم محاولتها الكبيرة فى ضم العديد من الأعضاء، لتضمن التنوع فى الاختيارات، إلا أنه على أرض الواقع تخرج ترشيحات الأوسكار بعيدة عن المأمول، حيث جاءت ترشيحات العام 2022، محبطة حتى بالمقارنة بالعام الماضى 2021، حيث شن موقع usatoday، هجوما على إدارة الأوسكار ووصف الترشيحات التى تم الإعلان عنها مؤخرا، بالمعيبة، وأنها لا تعكس التنوع فى الاختيارات، فيما رصد موقع «ديلى ميل» كيف أن العام الماضى كانت الترشيحات أكثر تنوعا نوعا ما، حيث رصد الموقع ترشيح 4 ممثلين فقط من أصحاب البشرة السمراء والملونين وهم اريانا ديبوز وأونجانو إيلز وويل سميث ودينزل واشنطن، وذلك مقابل 9 ممثلين من أصحاب البشرة السمراء والملونين فى 2021، وهم شادويك بوسمان وريز أحمد وستيفن يون ويون يو- جونغ وفيولا ديفيس وأندرا داى ودانيال كالويا وليزلى أودوم جونيور ولاكيث ستانفيلد.
 
363401-dune-2-scaled
 
فيما تراجع عدد المخرجات فى قائمة أفضل مخرج من 2 بالعام 2021 إلى 1 بالعام الجارى 2022، حيث رشحت للجائزة العام الماضى كلوى تشاو عن فليمها Nomadland وإيميرالد فينيل عن فيلمها Promising Young Woman، بينما رشح للعام الجارى، جين كامبيون فقط عن فيلمها Power of the Dog.
 
فيما انتقد الموقع غياب بن أفليك، وجينيفر هدسون، وليدى جاجا، وليوناردو دى كابريو، عن ترشيحات الأوسكار طارحا العديد من الأسئلة حول غيابهم عن الترشيحات خاصة ليدى جاجا والتى شاركت فى بطولة فيلم «House of Gucci» من إخراج ريدلى سكوت، وهو الفيلم المستوحى من الإمبراطورية العائلية وراء دار الأزياء الإيطالية الشهيرة جوتشى، وتمتد أحداث هذا الفيلم على مدى ثلاثة عقود من الحب والخيانة والانحلال والانتقام، والقتل فى نهاية المطاف، ويكشف عن معنى الاسم وقيمته، وإلى أى مدى ستذهب العائلة للسيطرة.
 
وفى سياق متصل استطاع فيلم Dune أن يحصد 10 ترشيحات لجائزة الأوسكار للعام 2022، فيما رشح أيضا لـ11 ترشيحا لجائزة البافتا، وهو واحد من الأفلام التى حققت إيرادات كبيرة فى دور العرض السينمائية.
 
يدور فيلم «Dune» حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد فى مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب فى الكون، لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة فى صراع حول الإمداد الحصرى للكوكب لأغلى مورد فى الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.
وتصل مدة فيلم Dune إلى ساعتين و35، كما شارك فيلم Dune فى مجموعة من المهرجانات العالمية المختلفة قبل وصوله لدور العرض الأمريكية منها Toronto International Film Festival.
 
ويشارك فى بطولة الفيلم الجديد  Dune، جنبا إلى تيموثى شالاميت، أوسكار إسحاق، زندايا، ريبيكا فيرجسون، جوش برولين، ديف باتيستا، جيسون موموا، بابس أولوسانموكون، والعمل من إنتاج شركة Warner Bros.
 
وقررت الشركة المنتجة لفيلم الإثارة Dune منح الضوء الأخضر لجزء ثان من العمل السينمائى الذى حقق إيرادات ضخمة فى مختلف دول العالم منذ عرضه خلال الأسابيع الماضية، حيث حقق 399 مليون دولار أمريكى.
 
The Power of the Dog واحد من أبرز الأفلام التى حصلت على الكثير من الترشيحات لجائزة الأوسكار 2022، وهى أفضل فيلم، وكيرستين دانست بطلة الفيلم رشحت لأفضل ممثلة مساعدة، وجيسى بليمنز أفضل ممثل مساعد، وكودى سميت - ماكفى أيضا رشح لنفس الجائزة، وهو من المشاركين بالفيلم.
كما نال فيلم The Power of the Dog الترشح لأفضل سيناريو مقتبس، وحصل بيندكت كامبرباتش على ترشح لجائزة أفضل ممثل، وترشحت مخرجة العمل جين كامبيون لجائزة أفضل مخرج، وأفضل إنتاج وأفضل تصوير وأفضل مونتاج صوتى وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل مونتاج.
 
21238482-(1)
 
يدور فيلم The Power of the Dog، خلال عام 1925، حول فيل بوربانك، الذى يعيش فى مزرعة عائلية كبيرة فى مونتانا، مع شقيقه، ولكن سرعان ما تتدهور العلاقة بينهما، فينقلبان ضد بعضهما البعض، خاصة مع زواج أحدهما.
 
ويقوم ببطولة فيلم The Power of the Dog، كل من بنديكت كومبرباتش، كريستين دانست، جيسى بليمونز، كودى سميت ماكفى، توماسين ماكنزى، كيث كارادين، فرانسيس كونروى، جينيفيف ليمون، كين رادلى، شون كينان.
 
 
 
فيلم The Power Of The Dog مستوحى من رواية للكاتب توماس سافاج، ومن إخراج جين كامبيون، ومن تأليف جين كامبيون، ودخلت المخرجة العالمية جين كامبيون التاريخ من بوابة جوائز الأوسكار، حيث أصبحت المخرجة النيوزيلندية أول مخرجة تنال ترشيحين فى فئة أفضل مخرج.
d94f0a7e-b2be-4d95-9f6d-01d5856e4acf
 
وبحسب موقع CNN جاء أول ترشيح لـ«كامبيون» لجائزة الأوسكار عن الإخراج فى عام 1994 عندما تم ترشيحها لجائزة «The Piano» فى حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ66 وفازت بجائزة الأوسكار عن السيناريو الأصلى فى ذلك العام.
 
فيما نال فيلم الأنيميشن Encanto، ثلاثة ترشيحات من جوائز الأوسكار وهى أفضل فيلم أنيميشن وأفضل أغنية وأفضل موسيقى تصويرية، وبالتزامن مع ترشحه حقق إيرادات وصلت إلى 237 مليون دولار أمريكى حول العالم.
 
فيلم Encanto يدور حول فتاة كولومبية شابة، تواجه الإحباط لكونها العضو الوحيد فى عائلتها التى لم تحصل على قوى سحرية.
ويقوم ببطولة فيلم Encanto صوتيا، كل من ديان جيريرو، ستيفانى بياتريز، جون ليجويزامو، ويلمر فالديراما، إنجى سيبيدا، سعيد رينزى، كارولينا جيتان، جيسيكا دارو، اداس، رافى كابوت كونيرز، ماورو كاستيلو، ماريا سيسيليا بوتيرو.
 
dont-look-up-dicaprio
 
وحققت أغنية فيلم Encanto ،We Don›t Talk About Bruno  نجاحا كبيرا لكنها لم تترشح لجوائز الأوسكار، حيث إن الأغنية ليس لها فرصة، رغم أنها احتلت المركز الثانى فى قائمة أفضل 100 أغنية، والتى وصلت إلى كونها أكثر أغنية لفيلم رسوم متحركة تلقى نجاحا كبيرا بعد أغنية فيلم Aladdin والتى كانت بعنوان A Whole New World.
 
DF-12889_R_CROP
 
يأتى ذلك بسبب الموعد النهائى لتقديم أغانى الأفلام المشاركة فى الأوسكار الذى كان فى 1 نوفمبر 2021، قبل عرض فيلم Encanto بأسابيع فى دور العرض، ولكن صناع الفيلم أرسلوا أغنية Dos Oruguitas من نفس الفيلم ولم ينتبهوا إلى أن أغنية We Don›t Talk About Bruno من نفس الفيلم ستلقى كل هذا النجاح.
 
ونال فيلم الرومانسية والدراما الجديد Belfast، العديد من ترشيحات جوائز الأوسكار، حيث نال ترشيحا عن فئة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد كيران هايندز وأفضل ممثلة مساعدة جودى دينش وأفضل صوت وأفضل أغنية، وهو الفيلم الذى حقق إيرادات وصلت إلى 26 مليون دولار بشباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 12 نوفمبر من العام  الماضى 2021.
 
 
 
فيلم Belfast يدور حول صبى صغير وعائلته من الطبقة العاملة، الذين يحاولون أن يعيشوا حياة طبيعية، فى أواخر الستينيات.
ويقوم ببطولة الفيلم كل من كايتريونا بالف، جيمى دورنان، سياران هيندز، جودى دينش، كولين مورجان، زيتون تينانت، لارا ماكدونيل، كونور ماكنيل، جيرارد حوران، وقام بتأليفه وإخراجه كينيث برانا.
 
p
 
 
 

 

 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة