أكرم القصاص - علا الشافعي

أفريقيا تسجل 11 مليونا و41 ألف إصابة و244 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا

الأربعاء، 16 فبراير 2022 03:00 ص
أفريقيا تسجل 11 مليونا و41 ألف إصابة و244 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا لقاح كورونا - ارشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الافريقي، أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في القارة الأفريقية بلغ 11 مليونا و41 ألف إصابة، و244 ألفا و 500 حالة وفاة وسط تعافي 10 ملايين و160 شخصا، وذلك منذ بدء الجائحة.
 
وأوضح بيان صادر عن "المراكز الأفريقية" أن نسبة التحصين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا سجلت 11.7 في المائة فيما حصل 16.8 في المائة على جرعة واحدة و0.8 في المائة جرعة معززة.
 
وأشار البيان إلى أن حالات كورونا القارية استحوذت على 3 في المائة من نسبة الإصابات المسجلة عالميًا، فيما بلغت وفيات القارة 4.2 في المائة من النسبة العالمية.
 
وعن ظهور تحورات فيروس كورونا، أبلغت 48 دولة عن ظهور متحور "ألفا"، فيما سجلت 44 دولة ظهور متحور "بيتا"، و47 دولة أبلغت عن متحور "دلتا"، و6 دول ظهر لديها متحور "جاما"، و39 دولة أبلغت عن ظهور متحور "أوميكرون".
 
وبينت "المراكز الأفريقية" أن 53 دولة أفريقية واجهت الموجة الثالثة، و46 دولة ضربتها الموجة الرابعة، فيما عصفت الموجة الخامسة بـ 8 دول وذلك منذ بدء الجائحة، فيما كشفت عن إجراء 94 مليونا و10 آلاف اختبار لترصد وعلاج فيروس كورونا المستجد.
 
وفي سياق ترصد الفيروس سريع الانتشار، أوصت الدول الأعضاء بالاستمرار في تتبع المتلازمات مثل الانفلونزا والترصد الجيني للفيروس وتتبع المخالطين وإخطار وتبادل البيانات بين الدول الأعضاء، واستمرار حملات التوعية واتخاذ الإجراءات الاحترازية.
 
يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الأفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة