جهاز التنسيق الحضارى يضع لافتة "عاش هنا" على منزل الفنانة الراحلة عايدة كامل

الأربعاء، 16 فبراير 2022 12:00 ص
جهاز التنسيق الحضارى يضع لافتة "عاش هنا" على منزل الفنانة الراحلة عايدة كامل الفنانة عايدة كامل
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد أبو سعدة لافتة عاش هنا على منزل الفنانة الراحلة عايدة كامل في 45 شارع الرشيد في العجوزة، وذلك ضمن مشروع عاش هنا الذى يهدف إلى إحياء ذكرى رموز الفن والفكر والإبداع فى مصر.

وعاشت الفنانة عايدة كامل بين عامى 1935 و2020 وتزوجت من الفنان الراحل محمود عزمى وأنجبت منه الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الحالى، وقد رحلت عن عالمنا بعدما قدمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

التحقت بالجامعة ودرست العمل بالإذاعى وحصلت على درجة البكالوريوس فى التقديم الإذاعى، ثم التحقت بالمعهد العالي للتمثيل، ثم اتجهت مطلع الخمسينيات إلى التمثيل من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال السينمائية.

ظهرت موهبتها الفنية من خلال المسرح المدرسى، ثم اكتشفها الفنان حسين فياض فقدمها في عدد من برامج الأطفال مثل البرنامج الشهير "بابا شارو"، واستمرت لفترة طويلة في تقديم البرامج والمسلسلات الاذاعية.

قدمت ما يقرب من 120 عملاً فنياً بين التلفزيون والسينما والإذاعة وتعاونت فيها مع العديد من النجوم الكبار مثل اسماعيل ياسين ومحمد فوزى وفريد الأطرش وفاتن حمامة وشادية وماجدة وعمر الشريف وغيرهم.

من أبرز أفلامها "ست الحسن"، "ورد الغرام"، "لحن الخلود"،  "رقصة الوادع"، "حدث ذات ليلة"، "موعد مع المجهول"، "اسماعيل ياسين فى الطيران"، "حدث ذات ليلة"، "الانثى والذئاب" و"اسكندرية ليه".

273940021_10225821096650511_4617989391872081196_n
لافتة عاش هنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة