أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل: انتهاء 98% من تطوير المحاكم.. والتوسع فى التقاضي الإلكتروني

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 09:11 م
وزير العدل: انتهاء 98% من تطوير المحاكم.. والتوسع فى التقاضي الإلكتروني المستشار عمر مروان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور توليه مهام منصبه بالوزارة وجه بتطوير المحاكم وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أنه نتيجة الدعم الكبير من الرئيس السيسي تمكنت الوزارة من تحقيق مستهدفات خطة التطوير التي وضعتها الوزارة خلال العامين الماضيين، وتم الانتهاء من 98 % من المحاكم المستهدف تطويرها.
 
وأضاف "مروان"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أن هناك محاكم تم تطويرها جزئيًا في دورات المياه قاعات المداولة، ومحاكم تم تطويرها بالكامل في القاهرة والإسكندرية وباقي أقاليم الجمهورية. 
 
وتابع وزير العدل، أنه تم تطوير آليات العمل بالمحاكم، وتم إتاحة إقامة الدعوى المدنية عن بعد، وهذا تطوير كبير، مع إتاحة التقاضي الإلكتروني بالكامل بالمحاكم الاقتصادية، والطعن على الأحكام عن بعد بفضل التحول الرقمي، وهذا خيار متاح بجانب الخيار التقليدي، موضحًا أن التقاضي الإلكتروني وصل إلى نسبة 40% وأحيانًا 60%، وساهم في سرعة الإنجاز والإجراءات مع توفير شاشة لتحقيق العلانية، مؤكدًا أن تجديد الحبس يتم الآن عن بعد بجميع محاكم مصر. 
 
ونوه المستشار عمر مروان، إلى أن بعض المحاكم نجحت نجاح منقطع النظير في تطبيق تقنية تحويل الكلام الشفهي إلى محضر مكتوب في تسجيل محاضر جلسات تجديد الحبس الاحتياطي واستئنافه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة