مانشستر سيتي يحقق رقما قياسيا فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 11:06 م
مانشستر سيتي يحقق رقما قياسيا فى دورى أبطال أوروبا مانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي رقما قياسيا فى دورى أبطال أوروبا، بعدما أنهى الشوط الأول من مباراته أمام مضيفه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالى، متفوقا برباعية نظيفة، التى تجمعهما حاليا على ملعب "خوسيه الفالادى"، وذلك فى ذهاب دور ثمن نهائي التشامبيونزليج للموسم الحالى 2021 - 2022. 

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن مانشستر سيتي أصبح أول فريق ينجح فى إنهاء الشوط الأول من مباراته خارج ملعبه متفوقا برباعية نظيفة أو أكثر، وذلك خلال المراحل الإقصائية من دورى الأبطال. 

وسجل رباعية مانشستر سيتي فى الشوط الأول كل من رياض محرز، برناردو سيلفا هدفين وفيل فودين فى الدقائق 7، 17، 32 و44. 

وبدأ مانشستر سيتي اللقاء بالتشكيل التالى: 

حراسة المرمى: إيدرسون. 

الدفاع: لابورت ، دياز، كانسيلو، ستونز. 

الوسط: دى بروين، برناردو سيلفا، رودريجو. 

الهجوم: رياض محرز، سترلينج، فودين. 

وتأهل مانشستر سيتي إلى الدور الـ16 لدوري الأبطال برصيد 12 نقطة في صدارة جدول ترتيب مجموعته النارية، التي ضمت كلاً من باريس سان جيرمان الفرنسي، لايبزيج وكلوب بروج البلجيكي.

بينما تأهل بطل البرتغال بعد احتلاله وصافة جدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط، في المجموعة التي ضمت كلاً من أياكس أمستردام الهولندي، وبروسيا دورتموند الألماني وبشكتاش التركي.

ويسعي مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا للعودة بنتيجة جيدة أمام سبورتنج لشبونة فى البرتغال قبل مواجهة الإياب في إنجلترا من أجل التأهل لدور الثمانية في البطولة، والتقدم خطوة جديدة نحو المنافسة على اللقب.

وفى المقابل، فريق سبورتينج لشبونة مدى صعوبة مواجهة المان سيتي، إلا أنه يخطط لتحقيق مفاجأة بالإطاحة به خارج البطولة من خلال تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة خلال مباراة اليوم، مستغلا عاملي الأرض والجمهور في هذه المهمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة