أكرم القصاص - علا الشافعي

دورى أبطال أوروبا.. كل ما تريد معرفته عن مباراة سبورتنج لشبونة ومانشستر سيتي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 05:30 م
دورى أبطال أوروبا.. كل ما تريد معرفته عن مباراة سبورتنج لشبونة ومانشستر سيتي مانشستر سيتي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا على سبورتنج لشبونة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أوروبا على ملعب "خوسيه ألفالادى".

موعد مباراة سبورتنج لشبونة ضد مان سيتي
 

تقام مباراة سبورتنج لشبونة ومانشستر سيتي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تُذاع عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium.

ويدخل السيتي مباراته اليوم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار لتُسهل من مهمته في مواجهة الإياب والمقرر لها يوم 9 مارس المقبل في البطولة ، وذلك بعد حالة من من التألق على مستوى الأداء والنتائج هذا الموسم، الأمر الذي قاده للابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 63 نقطة  من 20 فوز وهزيمتين و3 تعادلات ، وكانت آخر صولات وجولات السيتي الفوز بقيادة بيب جوارديولا على نظيره  نورويتش سيتي بنتيجة 4-0، ليواصل تربعه على البريميرليج .

تشكيل مان سيتي المتوقع

ونشر موقع "هو سكورد" العالمى التشكيل المتوقع لفريق مانشستر سيتى أمام سبورتنج لشبونة فى مباراة اليوم، والذى جاء على النحو التالى.

حراسة المرمى: إيدرسون.

الدفاع: جواو كانسيلو - إيميريك لابورت - روبن دياز - أوليكساندر زينشينكو.

الوسط: بيرناردو سيلفا - رودري - كيفين دي بروين.

الهجوم: رياض محرز - فيل فودين - رحيم سترلينج.

تشكيل سبورتنج لشبونة المتوقع
 

ومن المتوقع أن يخوض سبورتنج لشبونة المباراة بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: أنطونيو آدان

خط الدفاع: زهير فصال – سباستيان كواتي – جونكالو ايناسيو

خط الوسط: ماثيوس رييس – جواو بالينيا – ماثيوس نونييز – بيدرو بورو

خط الهجوم: نونو سانتوس – باولينيو – بابلو سارابيا

سبورتنج لشبونة ضد مان سيتي.. طاقم التحكيم
 

ويدير مباراة سبورتنج ومانشستر سيتي، الحكم الصربي سردان جوفانوفيتش، ويعاونه أوروس ستويكوفيتش وميلان ميهايلوفيتش، ونوفاك سيموفيتش حكما رابعا، ويتولى الألماني ماركو فريتس تقنية حكم الفيديو "الفار".

وتأهل مانشستر سيتى إلى الدور الـ16 لدورى الأبطال برصيد 12 نقطة فى صدارة جدول ترتيب مجموعته النارية، التى ضمت كلاً من باريس سان جيرمان الفرنسي وآر بي لايبزيج وكلوب بروج البلجيكي.

بينما تأهل بطل البرتغال بعد احتلاله وصافة جدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط، فى المجموعة التى ضمت كلاً من أياكس أمستردام الهولندى، وبروسيا دورتموند الألمانى وبشكتاش التركى.

سبورتنج لشبونة ضد مان سيتي.. ماذا قال جوارديولا؟
 

ووجه بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، رسالة شديدة اللهجة إلى لاعبيه قبل مباراة سبورتنج لشبونة قائلا في مؤتمر صحفي، "مانشستر سيتي فوق المدرب وجميع اللاعبين.. المهم هو الفوز بالمباريات من أجل الأشخاص الذين يسافرون خمس أو ست ساعات لرؤيتنا".

وأضاف المدير الفني لفريق مانشستر سيتي تصريحاته، "الكل يستحق اللعب ولكن هذا قراري، إنهم يعرفون ذلك، لا أحد يضمن المشاركة حتى لو لعب بشكل جيد، وذلك لأنني أحاول التعامل مع الفريق بأفضل طريقة ممكنة للفوز بالمباريات، ولكن بشكل خاص لتحقيق التناغم الجيد".

وتابع مدرب السيتي، "لا أحد لا يمكن المساس به، ولا حتى أنا، النادى أهم منا جميعا".

وأنهي بيب جوارديولا مدرب السيتيزنز تصريحاته قائًلا، "أفضل طريقة هي أن يقدم الجميع أفضل أداء ممكن".

 سبورتنج لشبونة ضد مانشستر سيتي

وجاءت المواجهة الوحيدة السابقة بين سبورتينج لشبونة ومانشستر سيتي في البطولات الأوروبية أيضًا في دور الـ16، حيث أطاح لشبونة بمانشستر سيتي في الدوري الأوروبي في 2011/12 بنتيجة 3-3 في مجموع المباراتين.

و فاز مانشستر سيتي بواحدة فقط من مبارياته الست في المسابقة الأوروبية التي استضافتها البرتغال حيث تعادل في مباراتين وخسر في 3 مباريات، بما في ذلك الخسارة أمام سبورتينج لشبونة في مارس 2012، بالإضافة إلى هزيمة في الموسم الماضي في نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي.

ويتنافس نادي سبورتينج لشبونة في مباراتي دور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط،  جاءت المناسبة السابقة ضد بايرن ميونخ في دور الــ16 في 2009-2008، حيث خسر فريق باولو بينتو 1-12 في مجموع المباراتين - وهي أكبر خسارة في مجموع المباراتين في تاريخ المسابقة.

وفاز مانشستر سيتي في كل من آخر أربع مباريات خارج ملعبه في دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا يأتي هذا المدى بعد فوزه بثلاث مباريات فقط من أول 10 مباريات من هذا النوع في البطولة حيث تعادل في مباراة وخسر في 6 مباريات.

بعد الحفاظ على شباك نظيفة في 7 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا بين دور المجموعات ودور الــ16 الموسم الماضي، حافظ مانشستر سيتي منذ ذلك الحين على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة في المسابقة، وفشل في تحقيق شباك نظيفة في أي مباراة خلال هذا الموسم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة