أكرم القصاص - علا الشافعي

إنتل: شريحة التشفير الجديدة مصممة لتكون موفرة للطاقة

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 09:00 ص
إنتل: شريحة التشفير الجديدة مصممة لتكون موفرة للطاقة إنتل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستثمر إنتل في تقنية "بلوكتشين"، بشريحة جديدة مصممة لتعدين العملة المشفرة، تركز الشركة على الاستدامة ، وتخطط "لتطوير تقنيات الحوسبة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة على نطاق واسع."
 
أول شريحة تركز على التشفير من إنتل ، والتي تسميها "مسرع blockchain" من المقرر شحنها في وقت لاحق من هذا العام. 
قامت شركتان بالفعل بطلب التكنولوجيا مسبقًا ، بما في ذلك شركة تعدين Bitcoin GRIID Infrastructure و Block ، وهي شركة fintech المملوكة لشركة جاك دورسب والمعروفة سابقًا باسم Square حسبما نقل موقع The verege عن رويترز.
 
 التأ
يوضح رجا كودوري ، نائب رئيس إنتل،: "نتوقع أن تقدم ابتكاراتنا في الدوائر الإلكترونية مسرّع blockchain يتمتع بأداء أفضل بأكثر من 1000 مرة لكل واط من وحدات معالجة الرسومات الرئيسية للتعدين القائم على SHA-256". 
 
تقول إنتل أن المزيد من المعلومات حول الشريحة ستتوفر في المؤتمر الدولي لدوائر الحالة الصلبة، الذي يبدأ في 20 فبراير.
 كما من المقرر أن تقدم الشركة عرضًا تقديميًا (PDF) في ISCC في 23 فبراير ، بعنوان "Bonanza Mine: تعدين Bitcoin عالي الجهد المنخفض الطاقة ASIC." ASIC ، أو الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق ، هي شريحة مصممة لمهمة واحدة محددة ، مثل تعدين العملة المشفرة.
 
أصبح التأثير البيئي لتعدين العملات المشفرة مصدر قلق كبير، وقد تكون شريحة Intel الجديدة محاولة لمعالجة ذلك. غالبًا ما تحصل منصات التعدين المتعطشة للطاقة على طاقتها من محطات الفحم والغاز الطبيعي التي يمكن أن تضر بالبيئة ، ويمكن أن تساهم أيضًا في ارتفاع تكاليف الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي.
 أثار المشرعون الأمريكيون هذه القضية في الكونجرس، وناقشوا كيفية معالجة ارتفاع استهلاك الطاقة المرتبط بتعدين العملات المشفرة ، وحتى مطالبة شركات البيتكوين بالكشف عن مقدار الطاقة التي تستهلكها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة