40 مليار دولار تغير واقع الريف.. "حياة كريمة" تطور 60 ألف منزل بمرحلتها الأولى.. 5 قوافل طبية جديدة تنطلق لمحافظات القاهرة والإسماعيلية والبحيرة والمنيا والدقهلية.. ومشروعات البنية التحتية تكلفت 400 مليار دولار

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 04:00 ص
40 مليار دولار تغير واقع الريف.. "حياة كريمة" تطور 60 ألف منزل بمرحلتها الأولى.. 5 قوافل طبية جديدة تنطلق لمحافظات القاهرة والإسماعيلية والبحيرة والمنيا والدقهلية.. ومشروعات البنية التحتية تكلفت 400 مليار دولار مبادرة حياة كريمة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت مبادرة حياة كريمة مردودا جيدا للغاية فى تغيير واقع الريف فى مصر ورفع مستوى معيشة المواطنين، يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم أن مشروع حياة كريمة يتكلف 40 مليار دولار من أجل وضع مصر على الطريق الصحيح، وأضاف أن تكلفة مشروعات البنية التحيتة فى مصر تكلف 400 مليار دولار، وذلك خلال 7 سنوات ماضية.

فى سياق متصل أطلقت وزارة الصحة والسكان، 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

 وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

 وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل الاسماعيلية والبحيرة والمنيا والقاهرة والدقهلية.

ويذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

وفى نفس الإطار، قال المهندس لؤى أنس الاستشارى الهندسى لمبادرة سكن كريم، إننا نستهدف المنازل الأكثر فقرا، ونبدأ فى رفع كفاءة المنازل حتى يصل المواطن إلى سكن كريم، وذلك عن طريق تطوير السكن وتوفير شبكات غاز وتجديد مدارس وتوصيل مياه.

وأضاف، أن مبادرة سكن كريم بدأت منذ عام 2017 بتوجيه من وزيرة التضامن لاستهداف المنازل الأكثر فقرا، والقيادة السياسية قالت لنا المنزل لابد من رفعه وتطويره تطوير شامل، لافتا إلى أن المبادرة منذ بدايتها كانت فى 143 قرية وتم التدخل بحوالى 60 ألف تدخل فى المنازل وتطويرها، وكذلك هناك جمعيات تقوم على المساعدة فى مبادرة سكن كريم من رفع.

وتابع أن مبادرة حياة كريمة مستهدفه 58 مليون مواطن فى 20 محافظة على 3 مراحل، والمرحلة الأولى تم الانتهاء من نسبة كبيرة من المستهدف منها، تم إعادة وتطوير 123 ألف منزل فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة فى 52 مركز وأكثر من 1400 قرية حتى الآن، والمرحلة الثانية هتبدأ فى شهر يونيو من مبادرة حياة كريمة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة