"بير مسعود".. أخطر أساطير الإسكندرية وحكاية تحقيق الأمنيات بعملة معدنية.. لايف

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 03:27 م
"بير مسعود".. أخطر أساطير الإسكندرية وحكاية تحقيق الأمنيات بعملة معدنية.. لايف ادخل معانا "بير مسعود" المرعب.. أخطر أساطير الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بث مباشر من محافظة الإسكندرية رصد خلاله قصة "بير مسعود" المرعب، والذي يعد أخطر أساطير الإسكندرية، التى تدور حولها الحكايات والقصص وتحقيق الأمنيات، حيث يشهد البئر إقبال كبير من الوافدين والزائرين للمحافظة وأهالى الإسكندرية نفسهم لإلقاء العملات المعدنية داخل ذلك البئر للدخول فى مياه البحر مباشرة لتحقيق الأمنيات المختلفة.

وتعود تلك الأساطير والخرافات لعشرات السنين فى محافظة الإسكندرية، ولا يعلم أحد السبب الحقيقي لتسميته بذلك الاسم، حيث يقال أنه كان يوجد شيخ مسن من الصعيد يجلس بجوار البئر ووجد فى أحد الأيام متوفي بجانب ذلك البئر وسمي بإسمه، وقصة آخري أن عبد حبشي أسير يعمل لدي شخص غنى وكان يعانى من العمل معه، وهرب منه وتواجد بجوار البئر وسمي بإسم العبد الحبشي.

أما القصة الثالثة عن بئر مسعود بالإسكندرية، أنه كان هناك طفل يسمى مسعود كان يعانى من بطش وسوء معاملة زوجة أبيه بصورة سيئة، وكان يعيش حياة صعبة جداً معهم وهرب منها وجلس بجوار البئر لفترة طويلة وسمى بإسمه، والبئر من الداخل توجد به فتحة تؤدي إلي مياه البحر مباشرة والذي يسمح بتلاطم الأمواج داخله.

وهناك روايات آخرى حول ذلك البئر بانه أحد المقابر اليونانية الرومانية كانت قديماً موجودة، ويتم دفن الموتى بجواره بالقرب من البحر، وهو بئر مشهور جداً فى مختلف أرجاء الإسكندرية، وقديماً كان يقفز داخله الأطفال للسباحة والخروج من المنطقة الآخرى فى البحر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة