التليفزيون هذا المساء.. والد الطفلة هايدي ضحية ابتزاز الشرقية لـ"لميس الحديدى": نارنا بردت

الإثنين، 14 فبراير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. والد الطفلة هايدي ضحية ابتزاز الشرقية لـ"لميس الحديدى": نارنا بردت التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

بائع الجرائد عزيز النفس عايش وحيد فى الشارع من 30 سنة شاف فيهم قسوة الحياة

حكاية تقشعر الأبدان قصها عم راضى بائع الجرائد عزيز النفس لمقدم برنامج "فتحى شو" محمد فتحى عبد الغفار، فى بث مباشر على تليفزيون اليوم السابع لرجل مسن عاجز لديه من العمر ٦٥ عاما قضى منها ٣٠ عاما نائما أسفل شجرة بجوار مكتب بريد أبشواى بعد وفاة الأب والأم فلا يوجد له أخوة أو زوجة أو ابن سند، معتمدا على الله عز وجل ورحمته فهو يعيش بلا مأوى.

معاناة عم راضى الذى له من اسمه نصيب، بدأت بعد ما فضت الحياة حوله بعد ٣٠ سنة شقا فى فلاحة الأرض، وأصيب بسخونية شديدة أفقدته الحركة كليا، فلم يستسلم للحياة وقرر مواجهة الحياة حتى لو ببيع القليل من الجرائد.

على الفور تحركت فرقة متخصصة من وزارة التضامن إلى عم راضى والتوصل إلى مكان تواجده والتعرف عليه وعلى اسباب تواجده بالشارع التى تم ذكرها وتم التأكيد على هذه المعلومات من خلال سؤال أهل المنطقة والذين أجمعوا على أنه بلا مأوى، ورفع الفريق المتخصص تقرير عن الحالة لمديرية التضامن بالفيوم على أن يتم التنسيق مع الجمعيات الاهلية لتوفير مسكن مناسب تشارك الجمعيات فى دفع ايجاره وأيضا توفير مشروع صغير، تم توفير دراجة خاصة بالمعاقين من قبل أهل الخير.

وعلى الفور استجابت وزارة التضامن لنداء اليوم السابع بتلبية احتياجات عم راضى وتوجه فريق متخصص إلى محافظه الفيوم مركز ابشواى على أن يتم متابعة الحالة من قبل الوزارة حتى تلبية كافة احتياجاته.

وكان قد أذاع مقدم برنامج فتحى شو على اليوم السابع محمد فتحى عبد الغفار حالة العم راضى فى بث مباشر على الهواء ليفاجئه بتروسيكل معاقين كان كل حلمه فى الحياة حتى تسهل عليه مشاق وقسوة الحياة نظرا لعجزه الدائم عن الحركة لتقضية أبسط الأشياء اللازمة له.

عامر عبد الله: المصرى لديه شموخ وبساطة وعلم لا تجده في الجامعات العالمية

قال المعلق الرياضى الإماراتى عامر عبد الله، إن الرياضة هي رسالة، وإن ما قاله خلال مباراة النادى الأهلى مع الهلال السعودى ببطولة كأس العالم للأندية، تعبير قاصر عن مصر، ولا يستطيع أن يوفى لها حقها، وتابع: "ما وصلنى من المصريين بمختلف طوائفهم شيء لا يوصف.. أغرقتونى بسيل من الكرم والمشاعر النبيلة وهذه نعمة أشكر الله عليها".

وأضاف "عبد الله"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضي، عبر قناة "dmc"، أنه وصلته رسائل شكر كثيرة جداً من المصريين على ما قاله خلال تعليقه على مباراة الأهلى والهلال السعودى، وتابع: "وصلتنى رسائل من الصعيد وأرقام أول مرة أشوفها..ونحن في الإمارات تربينا على ريادة مصر".

 

وتابع عبد الله، "أنا لا أغير عندما يستعيد أخى ريادته كون عز أخى هو عز لى.. ومصر الحنونة والطيبة التي تحتضن كل الجنسيات هي الريادة.. ليه نختشى من بعض في أننا نقول لبعض أننا بنحب بعض"، مؤكدا: أن المصرى المتعلم وغير المتعلم لديه شموخ وعلم لا تجده في الجامعات العالمية وتجد لديه رضى يعكس مدى قناعة الرجل بما قسمه الله له  وهذا رقى وسموا".

والد الطفلة هايدي ضحية ابتزاز الشرقية لـ"لميس الحديدى": نارنا بردت

قال شحتة العجمي والد الطفلة هايدي ضحية الابتزاز في الشرقية تعليقاً على حكم القضاء السريع والمنصف بأنه أمر لم يكن متوقعاً أن يتم بهذه السرعة ولم يستغرق الملف كله 12 يوماً منذ القبض عليهم وإحالتهم للجنايات والحكم عليهم سريعاً.

واعتبر في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON أن الحكم في قضية إبنته يعتبر أسرع حكم في مصر موجهاً الشكر لمؤسسة القضاء والقائمين  عليها.

وواصل: "قضاء مصر منصف وعادل والحمد لله الحكم ده  برد نارنا ونقدر نقول إن بنتي  إرتاحت في قبرها الآن".

وعن لحظات النطق بالحكم قال، "والدتها وأنا كنا موجودين ومعانا شقيقتها وأول ما نطق القاضي بالحكم نارنا بردت وبكت أمها، ولم نأخذ العزاء منذ وفاة ابنتي  لكن  الحمد لله  أخدنا العزاء ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة