10 نصائح للحماية من أضرار برودة الطقس والتقلبات الجوية فى وليد كلينك

الإثنين، 14 فبراير 2022 05:21 م
10 نصائح للحماية من أضرار برودة الطقس والتقلبات الجوية فى وليد كلينك حلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك
كتب ـ وليد عبدالسلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذي يذاع على تليفزيون اليوم السابع ويقدمه الزميل وليد عبد السلام، عن 10 نصائح هامة للحماية من مضاعفات برودة الطقس والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد من وقت إلى آخر.
 
وقالت الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك، إن انخفاض درجة حرارة الجسم في أجواء الشتاء الباردة قد يؤدي إلى أضرار صحية متعددة، لذلك لابد من تدفئة الجسم والوقاية من تداعيات برودة الأجواء، من خلال ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، وعدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة.
 
وأشارت إلى أهمية أن تكون الملابس الخارجية واقية من الرياح والماء، والتغيير المستمر للملابس المبللة، كالمعاطف والقفازات والجوارب في أسرع وقت ممكن، وكذلك الحرص على ارتداء غطاء للرأس يغطي الأذنين بالكامل، ويفضل أن تكون مصنوعة من الصوف الثقيل أو الأقمشة الدافئة الأخرى الواقية من الرياح والماء، لمنع تسرب حرارة الجسم من الرأس والوجه والرقبة، ولمنع إصابة جلد الرأس بإصابات الصقيع.
 
 
 ولفتت الحلقة إلى ضرورة ارتداء القفازات المُبطّنة والملتصقة بالأصابع بدلاً القفازات العادية، وارتداء الجوارب المبطنة والتي تمتص الرطوبة وتشكل عازلاً، مع ارتداء أحذية تُقاوم تسريب الماء في أوقات تساقط الأمطار.
 
أما فيما يخص الأطفال، ضرورة حمايتهم من التعرض لموجات البرد، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدفء، وتغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة