الأمين العام لـ"أوبك" يبدى إعجابه بالتنظيم والعروض المتميزة للمتحف القومى للحضارة

الأحد، 13 فبراير 2022 09:06 م
الأمين العام لـ"أوبك" يبدى إعجابه بالتنظيم والعروض المتميزة للمتحف القومى للحضارة الأمين العام لـ"أوبك"
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لتوافد الزيارات الرسمية التي يستقبلها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، استقبل المتحف اليوم الاستاذ محمد باركيندو  الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك"،  والوفد المرافق له، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ( إيجيبس ٢٠٢٢) و الذى سوف تنطلق فعالياته اعتبارا من الغد الإثنين . 
 
وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف والذي رحب بهم وإعطائهم نبذة عن المتحف الذي يتوسط عدد من المعالم التاريخية كقلعة صلاح الدين الأيوبي، ومُجمع الأديان، وأطلال مدينة الفسطاط، أول عاصمة لمصر الإسلامية. 
 
ثم قام الأمين العام للمنظمة والوفد المرافق له، بجولة داخل قاعات العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، تعرفوا خلالها على ما يحتويه المتحف من مقتنياتٍ تعكس ثراء الحضارة المصرية وعراقتها.
 
4c6281bd-e2b1-415d-858e-9cc70f8f4eb2
 
أبدى محمد باركيندو  الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك" إعجابه بالتنظيم والعروض المتميزة التى يقدمها المتحف القومى للحضارة بالفسطاط ، والذى يعبر عن عظمة مصر وكيانها العريق منذ فجر التاريخ واستخدام المتحف تقنيات  ووسائل  العرض الحديثة وشاشات تفاعلية تمنح الزائرين تجربة مختلفة وممتعة .
 
ووجه الشكر للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على تلك الزيارة الكريمة ، كما أثنى على جهود القائمين على المتحف . 
 
1782e6c6-bd83-4e91-862e-e7c771e7a729 (1)
 
وكان الأمين العام لأوبك قد زار المتحف على هامش تواجده فى فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2022 الذى تنطلق اعتبارا من الغد وتحظى بافتتاح ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورافق الأمين العام خلال الجولة الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة