أكرم القصاص - علا الشافعي

أهداف السبت.. رباعية الأهلى فى الهلال وتتويج تشيلسي بالمونديال وسقوط البايرن

الأحد، 13 فبراير 2022 09:00 ص
أهداف السبت.. رباعية الأهلى فى الهلال وتتويج تشيلسي بالمونديال وسقوط البايرن تشيلسي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت، إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهتى النهائي وتحديد المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية، بجانب إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، الدوري الإنجليزي، والتى حفلت بتسجيل عدد الأهداف.

 

وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات كأس العالم للأندية 
 

الأهلى 4 - 0 الهلال 

حصد فريق الكرة بالنادي الأهلي الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً بالإمارات، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على الهلال السعودى برباعية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما عصر السبت، باستاد آل نهيان لتحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

سجل رباعية الأهلي  ياسر إبراهيم "هدفين"، أحمد عبد القادر وعمرو السولية، وقدم الاهلي عرضاً رائعاً على مدار الـ90 دقيقة ومنذ بداية المباراة ونجح في إسقاط الهلال برباعية نظيفة.

 
تشيلسي 2 - 1 بالميراس

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزا قاتلا على نظيره بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-1، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في نهائي كأس العالم للأندية، ليتوج البلوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

جاء الهدف الأول لتشيلسي عبر روميلو لوكاكو في الدقيقة 55 من ضربة رأسية.

فيما تعادل فريق بالميراس في الدقيقة 64 عبر رفائيل فيجا من ركلة جزاء.

وبعد التعادل احتكم الفريقين لشوطين إضافيين، وقبل 3 دقائق على النهاية سجل كاي هافيرتز نجم تشيلسي الشاب الهدف الثاني عند الدقيقة 117 من ركلة جزاء.

أهداف مباريات الدوري التركي جالاتا سراى 1 - 1 قيصرى سبور قاد الدولى المصري مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر الوطني فريقه جالاتا سراي التركي للتعادل بهدف لمثله 1-1 أمام ضيفه قيصري سبور، فى المواجهة التى أقيمت بينهما السبت ضمن منافسات الدوري التركي. تقدم ميجيل فيليبي كاردسو هدف التقدم للضيوف فى الدقيقة 69 من عمر المباراة، وبعد نزوله عادل مصطفى محمد النتيجة لأصحاب الأرض فى الدقيقة 85 قبل النهاية بخسمة دقائق.

باشاك شهير 2 - 0 غازى عنتاب صنع الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه هدفًا في فوز فريقه اسطنبول باشاك شهير، 2-0 على غازى عنتبيل، في أول مباراة له بالدوري التركي ضمن منافسات الجولة الـ25 بعدما انضم معارًا من أستون فيلا في الموسم الكروى الحالى 2021-22. وشارك تريزيجيه أساسيًا في أولى مبارياته بعد الانضمام للفريق التركي، وخرج في الدقيقة 77 ليدخل بدلا منه زميله فردريك جوالبرنديس، بعد أن تمكن من صناعة هدفًا لزميله بيزي من لمسة واحدة بوضع الكرة أمام بيزي المنفرد بالمرمى ليسجل الهدف الأول فى الدقيقة 34 ثم أضاف سيردار جولدير الهدف الثانى فى الدقيقة 87 من عمر المباراة.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد 1 - 1 ساوثهامبتون تعادل فريق مانشستر يونايتد مع ضيفه ساوثهامبتون بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ظهر السبت، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الإنجليزي. نجح الإنجليزي الشاب جادون سانشو في تسجيل الهدف الأول لمانشستر يونايتد داخل شباك ساوثهامبتون. وفي الدقيقة 48 من الشوط الثاني، سجل تشي آدمز هدف التعادل لفريق ساوثهامبتون أمام مانشستر يونايتد.

نورويتش سيتي 0 - 4 مانشستر سيتي حقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على مضيفه فريق نورويتش سيتي برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب "كارو رود"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي. سجل النجم الإنجليزي رحيم سترلينج هدف مانشستر سيتي الأول فى الدقيقة 31 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة سكنت على يسار حارس نورويتش سيتي. وفى الشوط الثانى أضاف فيل فودين ثانى أهداف السيتي فى الدقيقة 48 من زمن اللقاء، وعزز رحيم سترلينج بالهدف الشخصى الثانى له والثالث لفريقه فى الدقيقة 70. وأختتم سترلينج رباعية السيتي بتسجيله الهدف الشخصى الثالث "هاتريك"، فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعدما تابع الكرة المرتدة من حارس المرمى الذى تصدى لركلة الجزاء التى سددها.

أهداف مباريات الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد 4 - 3 خيتافى حقق فريق أتلتيكو مدريد فوزا صعبا على نظيره خيتافي بنتيجة 4-3، خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الاسباني.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي نابولى 1 - 1 إنتر ميلان حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب ومستضيفه نابولي على ملعب ملعب دييجو ارماندو مارادونا في قمة الجولة الـ 25 من الدوري الإيطالي، الكالتيشو. افتتح لورينز إنسيني التهديف فى الدقيقة 7 من ضربة جزاء لأصحاب الأرض ثم أدرك إدين دجيكو هدف التعادل فى الدقيقة 47 من عمر المباراة.

لاتسيو 3 - 0 بولونيا

أهداف مباريات الدوري الألمانى بوخوم 2 - 4 بايرن ميونخ خسر فريق بايرن ميونخ بنتيجة 4-2 أمام مستضيفه فريق بوخوم، مساء السبت، على ملعب رورستاديون ضمن مواجهات الجولة 22 من بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا" وثأر أصحاب الأرض من البايرن بعد هزيمة الدور الأول بسباعية نظيفة على ملعب أليانز أرينا. وافتتح النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي التهديف للبايرن مبكرا فى الدقيقة 9 من عمر المباراة ، ثم أمطر أصحاب الأرض شباك البايرن برباعية متتالية سجلها كريستوفر أنتوي أدجي فى الدقيقة 14، ويورجن لوكاديا ضربة جزاء فى الدقيقة 38، ثم أحرز كريستيان جامبوا فى الدقيقة 40، وأضاف جيريت هولتمان الرابع فى الدقيقة 44 من عمر المباراة ونجح ليفا فى تقليص الفارق بهدف فى الدقيقة 75 من عمر الشوط الثانى والمباراة.

أهداف مباريات الدوري السعودي الرائد 0 - 3 التعاون قاد النجم المصرى مصطفى فتحى فريقه لتحقيق فوز كبير على مضيفه فريق الرائد بثلاثية نظيفة، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب " مدينة الملك عبدالله"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري السعودي للمحترفين. سجل مصطفى فتحى الهدفين الأول والثالث لفريق التعاون، وأحرز المهاجم الكاميرونى القوى ليندر تاوامبا الهدف الثانى، فى الدقائق 67، 71 و 84 من زمن المباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة