أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحياة اليوم" يرصد قصة ستينية تركت وظيفة مضيفة طيران للعمل بتدوير المخلفات

الأحد، 13 فبراير 2022 09:23 م
"الحياة اليوم" يرصد قصة ستينية تركت وظيفة مضيفة طيران للعمل بتدوير المخلفات جانب من الفقرة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد برنامج "الحياة اليوم" خلال تقرير تليفزيوني، قصة نجاح لسيدة تدعى علياء عطا، تبلغ من العمر 60 عاما، تركت وظيفتها كمضيفة طيران، وأصبحت في النهاية صاحبة مشروع إعادة تدوير مخلفات.

 

واستضافت الإعلامية لبنى عسل، السيدة علياء عطا، ببرنامج "الحياة اليوم" عبر قناة الحياة، مساء اليوم الأحد، أنها حاصة على ليسانس أداب والتحقت بالعمل كمضيفة جوية لدى شركة مصر للطيران، وأثناء عملها بالضيافة التحقت بكلية السياحة والفنادق، قائلة: "حبيت أشبع رغبتي في الدراسة وأن أثقف نفسي وأتعلم وأعرف كل حاجة، لأن ربنا خلقنا علشان نتعلم، وأنا وصلت لدراسات عليا وماجستير، ولكن الظروف المادية كانت صعبة عليا جدا، وأنا عايزة أتعب وأنجح فقط".

 

وتابعت: "ظللت في المنزل 18 سنة، دون الخروج منه والتعامل مع الناس، ولجأت إلى طرق أبواب الله فقط، واتجهت لعمل بطاقة ضريبية لعمل مشروع جمع وفرز وتدوير المخلفات، وأنا مولعة بملف المخلفات منذ دراستي في الجامعة".

 

وأكملت: "اخترت محافظة القليوبية للعمل فيها، بسبب فكرة الاحتكار للمهنة، وأنا أوجه نداء لسيادة الرئيس بالنظر إلى هذا الأمر، لذلك اخترت محافظة القليوبية والعمل في أربع مربعات فيها، بعد من الأحياء، والسكان وقفوا بجانبي بقوة ولكن بعد دخولي المجال، وعملنا توعية في المساجد والكنائس لتغير المفهوم بشأن السلوك للاهتمام بالنظافة، وكان معي في البداية 20 عاما و3 سيارات عن طريق الإيجار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة